ضبط 30 طنا من مخدر الحشيش مهربة من المغرب لترويجها بمصر

أعلنت ادارة مكافحة المخدرات في مصر عن احباطدخول شحنة تزن 30 طنا من مخدر الحشيش قادمة من المغرب وذلك قبل إدخالها وترويجهافي مصر.

في الصورة: سفينة غولد ستار
أعلنت ادارة مكافحة المخدرات في مصر عن احباطدخول شحنة تزن 30 طنا من مخدر الحشيش قادمة من المغرب وذلك قبل إدخالها وترويجهافي مصر.

ونقلت الصحف المصرية اليوم الاربعاء عن رئيس الادارة العامة المصرية لمكافحة المخدرات اللواء منتصر ابو زيد أن معلومات وردت لضباط الإدارة تفيدب”توجه عصابة تتكون من 15 شخصا تضم مصريين وأجانب إلى دولة المغرب لجلب شحنةمخدرات من هناك وتم رصد تحركاتهم حتى استلامهم الشحنة من المهربين وشحنها على متن سفينة تدعي /غولد ستار/ حيث تم التنسيق على الفور مع دول متوسطية لرصدتحركاتها فور إبحارها “.

وأضاف أنه فور دخول السفينة التى تحمل شحنة المخدرات إلى الحدود الإيطاليةتم على الفور التنسيق مع رجال مكافحة المخدرات هناك الذين تمكنوا من ضبط السفينةوالقاء القبض على طاقمها واحباط محاولة إشعال النيران فى الشحنة.

وأوضح المسؤول الامني المصري ان عناصر مكافحة المخدرات بمصر نجحوا فىرصد باقى أفراد العصابة الدولية داخل مصر حيث تمكنوا من القبض على زعيمها وهو مصريوتم تقديمه للنيابة.

وأشار الى أن السفينة كان من المفترض ان ترسو قرب السواحل الليبية ويتمتفريغ حمولتها عبر القوارب لنقلها الى مصر.

وتعد هذه العملية الثانية من نوعها من حيث الكمية التي يتم ضبطها من المخدراتالمهربة من المغرب نحو مصر في ظرف نحو ستة اشهر حيث ضبطت القوات الايطاليةبالتنسيق مع اجهزة مكافحة المخدرات في مصر و دول متوسطية شحنة أخرى في افريلالماضي تزن 22 طنا من الحشيش كانت قادمة من المغرب لترويجها بالسوق المصرية.

واج

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...