الممثل العالمي المغربي حميدو بنمسعود يتلقى العلاج في حالة صحية وصفت ب”الحرجة”

علم لدى زوجة الممثل العالمي المغربي حميدو بن مسعود، المعروف باسم “حميدو”، أن هذا الأخير يتلقى العلاج بمستشفى بوجون بباريس منذ شهرين.

علم لدى زوجة الممثل العالمي المغربي حميدو بن مسعود، المعروف باسم “حميدو”، أن هذا الأخير يتلقى العلاج بمستشفى بوجون بباريس منذ شهرين.

وقالت السيدة حميدو أن الأسرة لم تكن ترغب في البداية في إشاعة خبر استشفاء زوجها، لكنها غيرت رأيها بالنظر إلى تدهور الوضع الصحي للممثل الشهير.

وأضافت “نريد أن نتقاسم هذا الخبر مع جمهوره الذي يحبه كثيرا، سواء في المغرب أو في الخارج، لكي يشاركنا هذا الجمهور دعواتنا للعلي القدير بأن يمن عليه بالشفاء العاجل”. وانطلق حميدو بنمسعود، الذي ولد في ثاني غشت 1935 بالرباط ، في مشواره الفني بالمسرح بفرنسا إلى جانب مادلين رونو وجان لوي بارو من خلال عمل مسرحي لجان جونيه عام 1961.

وتعود أولى خطواته في مجال السينما في نفس السنة بفضل المخرج الفرنسي الشهير كلود لولوش، الذي أصبح ممثله المفضل.

ثم واصل مساره الفني بأدوار في السينما والتلفزيون بكل من فرنسا والمغرب والولايات المتحدة. وفي سنة 1969 شارك للمرة الأولى في عمل سينمائي مغربي، هو “شمس الربيع” للطيف لحلو، قبل أن تتعدد إسهاماته في الساحة الفنية المغربية، وتبرز من خلال دوره الرئيسي في فيلم “للا حبي” لمحمد عبد الرحمن التازي عام 1997 .

وتميز مسار حميد الفني أيضا بمشاركاته العديدة في أعمال سينمائية بالولايات المتحدة الأمريكية، خصوصا أفلام “رونين” للمخرج الأمريكي جون فرانكهيمر (1998)، أو في “سباي كايم” لتوني سكوت حيث مثل إلى جانب الممثلين العالميين روبرت ريدفورد وبراد بيت.

وفي عام 2011 ، شارك في الجزء الرابع من السلسلة الفرنسية التلفزيونية الناجحة ” عائشة “، الذي أخرجته السينمائية والوزيرة المنتدبة الفرنسية الحالية المكلفة بالفرانكفونية يامينة بنغيغي . كما شارك الفنان حميدو بأدوار مميزة في أربعين فيلما روائيا وعشرات الأفلام التلفزيونية. وسبق للفنان المغربي حميدو أن فاز بجائزة أحسن دور رجالي في المهرجان الدولي لريو عن دوره في فيلم “الحياة والحب والموت” لمخرجه كلود لولوش (1969 ) . وفي عام 2005 ، حصل حميدو على جائزة تكريمية في حفل افتتاح المهرجان السينمائي الدولي في مراكش. وحميدو هو والد الممثلة سعاد حميدو.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...