عمل تخريبي يشل محطة القطار طنجة المدينة

تسبب عمل تخريبي، وقع في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء في توقف محطة القطار طنجة المدينة.

تسبب عمل تخريبي، وقع في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء في توقف محطة القطار طنجة المدينة.

وعلم من مصدر مطلع، أن عملا تخريبيا ارتكبه مجهولون بأحد الأعمدة الخاصة بتزويد القطار بالتيار الكهربائي قرب محطة طنجة المدينة، وهذا ما أدى إلى شل حركة المحطة.

وأشار نفس المصدر لطنجة نيوز، أن الجهات المختصة قررت تحويل محطة القطار طنجة امغوغة، إلى محطة نهائية، وتم تخصيص حافلات أوطاسا لنقل المسافرين لباب محطة طنجة المدينة، وكذلك العكس.

وأشار المصدر، أنه علم بعد زوال اليوم أنه تم إصلاح العطب وستعود محطة طنجة للعمل.

علم لدى المكتب الوطني للسكك الحديدية أن عملا تخريبيا ارتكبه مجهولون على مستوى الخط الفرعي طنجة-المدينة/طنجة مغوغة تسبب اليوم الثلاثاء في اضطراب حركة النقل السككي. مما أدى إلى إلغاء ثلاث رحلات وتأخر ثمانية أخرى بحوالي ساعة .

وأبرز بلاغ للمكتب أن “مجهولين عمدوا إلى سرقة مكونات آليات تضمن الوصل الكهربائي للقطارات على مستوى المقطع الفرعي طنجة-المدينة/طنجة مغوغة. وأن هذه السرقة تسببت في توقف اضطراري. نحو الساعة السادسة صباحا للقطار رقم 351 الرابط بين طنجة والدار البيضاء . وكذا اضطراب حركة النقل السككي لثلاث رحلات وتأخر 8 رحلات أخرى لحوالي ساعة”.

وأشار إلى أن تدخل فرق المكتب الوطني للسكك الحديدية التي تم إرسالها على وجه السرعة الى عين المكان تمكنت من إعادة حركة القطارات إلى حالتها الطبيعية حوالي الساعة الثانية والنصف زوالا بعد إصلاح الأضرار التي لحقت بالمنشآت.

طنجة نيوز

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...