طنجة: فعاليات الأسبوع الثقافي الأول للمرأة

أختتم بفضاء ابن بطوطة بالقصر البلدي بطنجة فعاليات الأسبوع الثقافي الأول للمرأة، المنظم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، والذي نظمته الجماعة الحضرية بشراكة مع مؤسسات عمومية وفعاليات المجتمع المدني.

أختتم بفضاء ابن بطوطة بالقصر البلدي بطنجة فعاليات الأسبوع الثقافي الأول للمرأة، المنظم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، والذي نظمته الجماعة الحضرية بشراكة مع مؤسسات عمومية وفعاليات المجتمع المدني.

أفتتح الحفل وأدارته منبر الإعلام لمدينة البوغاز زهور الغزاوي حيث أثنت في كلمتها عن ثمار الجماعة الحضرية التي حان قطافها من خلال هذا العرس الثقافي مؤكدة أن المغرب لن يخطو برجل واحدة.
وفي كلمة لنائبة رئيس المجلس الحضري سعيدة شاكر التي رحبت بالحضور، ومهنئة النساء بمناسبة اليوم العالمي، معبرة عن عميق شكرها للحضور.
كما قالت نحن اليوم نكرم عشرة نساء في هذا اليوم علما أن كل امرأة تستحق التقدير، وتمنت سعيدة الخير لنساء طنجة خاصة ولنساء المغرب عامة .
كما أهدت النائبة في كلمتها باقة شكر وامتنان إلى مدير مسرح محمد الحداد عبد النبي العمري الذي سهر الليالي من أجل المساهمة في إنجاح هذا اليوم .
وتبعتها كلمة عمدة المدينة فؤاد العماري الذي عبر عن سعادته بالتواجد في مثل هذا اليوم، مؤكدا أن الجماعة الحضرية أخذت المبادرة لاحتضان هذا الأسبوع بتنسيق مع مؤسسات عمومية وفعاليات المجتمع المدني بهدف خلق نوع من التواصل بين الجماعة وساكنة المدينة، كما نوه بالدور الذي تقوم به سعيدة شاكر من أجل تنشيط مدينة طنجة بإسم المكتب المسير ودعمها المتواصل رغم الصعوبات التي تقف حاجزا لها.
وقد تم من خلال هذا الحفل تكريم عدة جمعيات اللواتي شاركنا في إنجاح هذا الأسبوع الثقافي تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، بهدايا رمزية وشواهد تقديرية حيث وزعت الورود على النساء المكرمات من بعض الممثلين عن المؤسسات الحكومية والمؤسسات المجتمع المدني.
كما سلمت النائبة الأولى لرئيس المجلس شهادة تقديرية للفنانة التشكيلية كريمة الجوعادي، الإنسانة التي استطاعت رغم إعاقتها أن تلفت أنظار الحاضرين بلوحاتها الفنية ، إلى جانب ذلك لقيت منبر العلم والتعليم والشمعة المضيئة التي تحترق لتعطي النور لغيرها الأستاذة أمينة الأزماني ترحيبا خاصا من طرف الحاضرين.
وقد تخلل الحفل الختامي أمسية موسيقية لفرقة بنات وأولاد زرياب التي أشعلت القاعة بأغانيها الدينية .
وقد عرف الحفل نجاحا على مستوى التنظيم والإقبال الجماهيري.
ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه أين هو الإعلام في مثل هذه التظاهرات خاصة القناة الأولى المغربية والثانية ؟

والسيدات التي تم تكريمهم من خلال هذا الحفل هم : لويزة ببولبراس، بشرى الإدريسي، أمينة العزوزي، فاطمة المساري، أمينة الأزماني، أمينة الروشاتي، ربيعة الوزاني، نعيمة بن يعيش، مليكة التمسماني، كريمة الجوعادي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...