هبة الإرث .. توقيف سيدة أخرى بطنجة بتهمة الترويج لمعطيات كاذبة بهدف النصب والاحتيال

تمكنت مصالح أمن طنجة، اليوم الخميس، من توقيف سيدة أخرى (س.ل) بتهمة الترويج لمعطيات كاذبة عبر منصات إلكترونية بهدف النصب والاحتيال.

وحسب مصادر طنجة نيوز، فإن فرقة متخصصة في مكافحة الجريمة المعلوماتية، كانت قد فتحت بحثا بتعليمات من النيابة العامة بعد توصلها بمجموعة من الشكايات بخصوص عملية نصب تعرض لها عدد كبير من المواطنين.

وأكدت نفس المصادر أن الموقوفة، كانت قد روجت لعملية نصب كبرى بطنجة تحت إسم “هبة الإرث”، حيث كانت تدعي أن كل مواطن يساهم ب1000 درهم سيحصل على 7000 درهم بعد شهر ونصف.

وأشارت المصادر ذاتها، أن الموقوفة تواجه تهما ثقيلة من بينها الترويج لمعطيات كاذبة عبر منصات إلكترونية بهدف النصب والاحتيال، حيث تم وضعها تحت تدبير الحراسة النظرية في إطار البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وكانت مصالح الأمن، قد أوقفت كذلك يوم الثلاثاء الماضي، سيدة ملقبة ب « سوسو » ووجهت لها نفس التهم.

وانطلقت صباح يوم الإثنين الماضي، عملية وضع شكايات بالنصب لدى محاكم طنجة وتطوان، من طرف مئات ضحايا ما يعرف ب “هبة الإرث”.

وحسب ما توصلنا به، فإن مؤثرات مشهورات في الأنستغرام هن السبب الرئيسي في هذه الجريمة التي كانت “طنجة نيوز” قد حذرت منها قبل شهر ووصفتها ب “عملية نصب كبرى تتربص بالطنجاويين“.

وكانت طنجة نيوز، قد نشرت مقالا يوم 20 أبريل الماضي تحذر فيه ساكنة  طنجة من عملية نصب كبرى، وطالبت من المصالح المختصة بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الجريمة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...