توقيع اتفاقية بين كلية الحقوق بطنجة و(كونيكتين غروب) للنهوض بمقاربة النوع

وقعت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة والمجموعة الدولية (كونيكتين غروب). أمس الجمعة. اتفاقية تعاون تروم تطوير مقاربة النوع في المسار الدراسي الجامعي.
وقعت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة والمجموعة الدولية (كونيكتين غروب). أمس الجمعة. اتفاقية تعاون تروم تطوير مقاربة النوع في المسار الدراسي الجامعي.

إعلانات

وتهم الاتفاقية. التي وقعها عميد الكلية محمد يحيى ورئيسة المجموعة الدولية (كونيكتين غروب) حكيمة الحيطي. تبادل الخبرة والمساعدة التقنية والبيداغوجية لفائدة طلبة هذه الكلية التي تتوفر على ماستر متخصص في قضايا مقاربة النوع.

وتم إبرام الاتفاقية بمناسبة انعقاد ندوة حول موضوع “النوع. تعبئة سياسية واجتماعية”. نظمتها مجموعة (كونيكتين غروب) الدولية بشراكة مع مؤسسة فريديريتش ناومان من أجل الحرية.

إعلانات

وأبرز يحيى. في كلمة بالمناسبة. أهمية إدماج مقاربة النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين في البرامج التعليمية. مضيفا أن التطور الاقتصادي والاجتماعي رهين باعتراف فعلي بالكفاءات النسائية ومشاركتها الكاملة والشاملة في الحياة السياسية والاقتصادية.

من جانبها. أشارت الحيطي إلى أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار عمل المجموعة الرامي لرصد وتشبيك الكفاءات النسائية. قصد إبرازها والنضال من أجل ولوجها لمناصب المسؤولية.

وأبرزت أن المغرب يتوفر على دستور جد متقدم كرس مبدأ المساواة بين الجنسين. مؤكدة أنه آن الأوان لترجمة فعلية للمقتضيات القانونية وإيلاء المرأة المكانة التي تستحقها على جميع المستويات.

وتعد مجموعة (كونيكتين غروب) شبكة نسائية منفتحة على جميع الكفاءات النسائية التي تؤمن باحترام قيم الحقوق الإنسانية والحرية والديمقراطية والإنصاف الاجتماعي والتنمية المستدامة وتكافؤ الفرص.

ومنذ إحداثها في فبراير 2011. أرست الشبكة برنامجا للتكوين وسلسلة من الندوات الوطنية والدولية بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية الألمانية ومؤسسة فريديريتش ناومان من أجل الحرية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...