موقع المدينة الجديدة شرافات مهيأ لاستقبال البنايات الأولى

أكد مسؤولو مجموعة (العمران) يوم الثلاثاء، بطنجة أنه تمت التهيئة الكاملة للشطر الأول من مشروع المدينة الجديدة شرافات بالقرب من طنجة (130 هكتارا) وأن الموقع جاهز حاليا للبنايات الأولى.

إعلانات

أكد مسؤولو مجموعة (العمران) يوم الثلاثاء، بطنجة أنه تمت التهيئة الكاملة للشطر الأول من مشروع المدينة الجديدة شرافات بالقرب من طنجة (130 هكتارا) وأن الموقع جاهز حاليا للبنايات الأولى.

إعلانات

وأضاف المسؤولون. خلال يوم إعلامي حول موضوع “المدينة الجديدة شرافات. عنصر هيكلي في الدينامية الترابية لجهة طنجة” تلته زيارة إلى الموقع. أن أشغال تهيئة الشطر الثاني (105 هكتارات) بلغت 30 في المائة. موضحين أن الأشغال التي شرع في إنجازها خلال المرحلة الأولى تهم أساسا الربط بشبكات الماء والكهرباء وبناء الطرق التي تتيح الوصول إلى الموقع.

وأشاروا إلى الشروع المقبل في استغلال طريق بطول 4 كيلومترات تربط المدينة الجديدة بالموقع الجديد للوحدة الصناعية (رونو) والمنشأة المستقبلية (طنجة سيتي للسيارات). موضحين أن نسبة إنجاز مقر مؤسسة (العمران) بلغت 90 بالمائة وأن إطلاق بناء أول مجمع سكني يضم ستة آلاف وحدة ومرافق عمومية أخرى سيتم في الشهور المقبلة.

وذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة (العمران) بدر الكانوني. في كلمة خلال هذا اللقاء. بأهمية مشروع شرافات في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة طنجة تطوان. وكذا في مواكبة الطفرة الاقتصادية التي خلقها ميناء طنجة المتوسط وإحداث مناطق صناعية جديدة ومناطق حرة.

وأضاف أن المدينة الجديدة. بموقعها الاستراتيجي قرب ميناء طنجة المتوسط وخطوط الاتصال الرئيسية (الطريق السيار والسكك الحديدية ..). تأتي لتلبية الطلب المتزايد على السكن بسبب تطور الأنشطة الاقتصادية.

من جانبه أكد المدير العام ل (العمران شرافات) محمد جلال أن إحداث المدينة الجديدة يسير حسب جدول زمني دقيق مقسم إلى مراحل للتهيئة . وسيتم تنفيذها بالتوازي مع توافد السكان بهدف مواكبة التنمية الحضرية والجغرافية في هذا القطب الحضري.

وأبرز أنه سيتم ضمان تنفيذ واحترام المخطط المعماري والعمراني لشرافات من خلال تجميد التعمير حول المدينة وفقا لمخطط تهيئة منطقة جوامعة-ملوسة. التي تمتد على 6500 هكتار. مشيرا إلى ان شرافات ستمكن الجهة من إعادة تنظيم نسيجها الحضري من خلال قطب حضري تنافسي يتمتع بإطار يضمن جودة الحياة.

وستحتضن مدينة شرافات. التي ستمتد على مساحة إجمالية تصل إلى 769 هكتارا. ساكنة تقدر ب 150 ألف نسمة. باستثمار إجمالي يبلغ 24 مليار درهم. ضمنه 2,4 مليار للبنيات التحتية.

و م ع – عدسة: محمد النكري

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...