طنجة – تطوان: إصدار دليل نادي القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة

أعلنت الأكاديمة الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان. اليوم الأربعاء. إصدار دليل نادي القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة.

أعلنت الأكاديمة الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان. اليوم الأربعاء. إصدار دليل نادي القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة.

وسيوزع هذا الدليل على المؤسسات التعليمية لجهة طنجة تطوان ليصبح ميثاق عملها في أفق تعميمه على الصعيد الوطني بعد تجربته وتقويمه محليا.

ويأتي إصدار هذا الدليل. حسب الأكاديمة الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان. توحيدا للتصورات والرؤى وبسط السبل للمضي قدما في العمل الجاد المثمر ليكون موجها قصد تحقيق الأهداف النبيلة التي يطمح إليها هذا المشروع. وتعزيز الثقافة الدينية بشكل علمي ومضبوط.

وأشار بلاغ للأكاديمية إلى أن هذا الدليل يشتمل على توضيح وشرح عدة مفاهيم تتعلق بالقرآن الكريم. ومفهوم السنة النبوية العطرة. ومفهوم نادي القرآن الكريم والسيرة النبوية. وأنشطة النادي. واللجان الوظيفية للنادي. وهيكلة النادي. وكيفية إحداث النادي بالمؤسسات التعليمية وموارد النادي.

ويعد هذا الدليل. يضيف البلاغ. ثمرة جهود كل من الأكاديمية. والمجلس العلمي المحلي لجهة طنجة تطوان. والمندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة طنجة تطوان. وبدعم من مؤسسات التعليم العتيق. وجمعية الدراسات القرآنية. والجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية. والجمعية المغربية لأساتذة التعليم الابتدائي الأصيل.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...