مؤسسة طنجة المتوسط تطلق في إقليم فحص أنجرة حملة طبية لعلاج حالات الإصابة بإعتام عدسة العين

أطلقت مؤسسة طنجة المتوسط في دجنبر الماضي برنامجًا طبيًا واسع النطاق يهدف إلى الحد من الإصابة بإعتام عدسة العين في مناطق النشاط الرئيسية لمجموعة طنجة المتوسط، ولا سيما إقليم فحص أنجرة، وذلك بالتعاون مع السلطات والجمعيات المحلية والقطاع الصحي الخاص في طنجة.

انطلقت الحملة بمجموعة تجريبية تضم حوالي عشرين مستفيداً محددة الحالات. هذا وقد استفاد من جراحة إعتام عدسة العين والدعم الطبي والإداري للرعاية الاجتماعية عدد من الأشخاص المصابين، علما بأن تكاليف العيادة الشريكة تتحملها بشكل مشترك كل من المؤسسة وشركات التأمين التعاضدي المنخرطين فيها المستفيدين.

وتماشيًا مع الحملة الوطنية لتوسيع نطاق الضمان الاجتماعي ليشمل الجميع، تلقى المشاركون في القافلة الطبية أيضًا مساعدة توعوية وإدارية من المؤسسة من أجل مساعدتهم على تسوية أوضاعهم مع مختلف شركات التأمين التعاضدي ومؤسسات الرعاية الاجتماعية في المغرب.

هذا ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية من الحملة الطبية في عام 2024، والتي ستُتيح لمزيد من سكان المناطق القروية فرصة الاستفادة من التشخيص الطبي والعمليات الجراحية، وذلك بهدف القضاء على مرض إعتام عدسة العين في إقليم فحص أنجرة.

خلال هذه المرحلة الثانية، سيتم تنفيذ عملية التعداد والتشخيص على مستوى الدواوير في الإقليم، وبعدها سيتم توجيه المرضى إلى الجهات الشريكة في مجال الصحة المتخصصة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...