رغم وصول المشكل إلى البرلمان.. اكتظاظ شاحنات النقل الدولي بطنجة المتوسط يتواصل

كشف عدد من سائقي شاحنات النقل الدولي، عن استمرار معاناة الاكتظاظ بميناء طنجة المتوسط، بسبب إجراءات التفتيش التي تأخذ وقتا طويلا مع كل شاحنة.

ووفق ما أفصح عنه سائقون دوليون، فإن انتظار الشاحنات بميناء طنجة المتوسط تحول من ساعات إلى أيام، مما يتسبب في بلوكاج كبير.

وكان البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عبد القادر الطاهر، قد تطرق إلى معاناة شاحنات النقل الدولي للبضائع في ميناء طنجة المتوسط، في سؤال وجهه إلى وزير الاقتصاد والمالية، نادية فتاح منذ أزيد من أسبوعين

وقال الطاهر في سؤال كتابي إن “مصدري المنتوجات الوطنية النقالة والمهنيين خاصة السائقين منهم تضاعفت معاناتهم من الاكتظاظ الكبير لشاحنات النقل الدولي عند مدخل الواردات و الصادرات بميناء طنجة المتوسط”.

ووفق الطاهرير، فإن طول الانتظار في ميناء طنجة المتوسط، يُكبد المستوردين والمصدرين خسائر مادية هامة جراء التأخير في العبور، وطالب ذات البرلماني بأنه “أصبح لازما على مسؤولي الميناء توفير اللوجستيك الكافي الذي يليق بقيمة أحد أهم الموانئ على الصعيد الدولي، والتحرك لإعداد مخطط مستعجل لتدارك المشاكل و الصعوبات التي يعاني منها المهنيين داخل الميناء”.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...