أمانديس تطلق حملات تحسيسية لترشيد استهلاك الماء في مختلف أحياء طنجة وتطوان

في إطار تتبع جلالة الملك وعنايته الدائمة بالمسألة المائية ببلادنا، دعا جلالته، من بين أمور عديدة، إلى اعتماد تواصل شفاف ومنتظم تجاه المواطنين حول تطورات الوضع المائي، وتعزيز توعية المواطنين بأهمية الاقتصاد في الماء.

وتنفيذاً للتعليمات الملكية السامية، وفي سياق شروع السلطات المختصة في تطبيق إجراءات عاجلة وصارمة لمواجهة ندرة الموارد المائية المزودة لعمالة طنجة أصيلة تطبيقاً للقرار العاملي الذي أصدره السيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة- عامل عمالة طنجة أصيلة، بشأن تقنين بعض الأنشطة المستهلكة للماء والحد من ضياع الماء، نظراً للخصاص المسجل في الموارد المائية على مستوى عمالة طنجة أصيلة والناجم عن قلة التساقطات المطرية.

وبصفتها الجهة المفوض لها تدبير توزيع الماء الصالح للشرب بطنجة وتطوان، شرعت أمانديس في تفعيل عدة تدابير استعجالية، من بينها القيام بحملات تحسيسية ميدانية لتوعية زبنائها بأهمية وضرورة تبني سلوكيات جيدة لتجنب تبذير الماء، وذلك بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني (جمعيات الأحياء) وبتنسيق مع السلطات المحلية.

وفي هذا السياق، نظمت أمانديس بشراكة مع “جمعية أبناء الوطن التنمية بطنجة” خلال الأسبوع الجاري، بتنسيق مع السلطة المحلية، حملة تحسيسية توعوية استهدفت الساكنة المحلية بعدة أحياء بمختلف شرائحها، كما استهدفت أماكن الخدمات المستهلكة للمياه.

ويشار إلى أن الحملة عرفت تجاوباً كبيراً من طرف المواطنين المستهدفين الذين أكدوا على حسن الاستعمال اليومي للماء التي هي مسؤولية الجميع.

وأكد مصدر مسؤول من أمانديس إلى ان هذه الحملة ستعمم في مختلف أحياء طنجة وتطوان والمراكز التابعة لهما والتي تدخل في محيط عقد التدبير المفوض.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...