تكريم التشكيلية شمس الضحى أطاع الله وجامع اللوحات محمد رشيد الشرايبي في ليلة الأروقة

و.م.ع

جرى تكريم التشكيلية المغربية الرائدة شمس الضحى أطاع الله وجامع اللوحات والتحف الفنية محمد رشيد الشرايبي، الجمعة بمدينة تطوان.

وتسلم المحتفى بهما، واللذان يعتبران من الأسماء البارزة في الحركة التشكيلية المغربية، درع التكريم خلال الافتتاح الرسمي للدورة السادسة عشرة لفعالية “ليلة الأروقة”، التي نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة -، والذي احتضنه مركز تطوان للفن الحديث مساء الجمعة.

ويعتبر التكريم لحظة اعتراف وتقدير للمسار الفني المتميز للتشكيلية شمس الضحى أطاع الله، التي تعتبر من بين الخريجات الأوائل من المدرسة الوطنية للفنون الجميلة بمدينة تطوان، إلى جانب الاحتفاء بمجهود مجمع اللوحات والتحف الفنية محمد رشدي الشرايبي، وصونه لمجموعة من القطع الفنية النادرة.

وشمل المسار الليلي ليلة الأروق بتطوان، الذي امتد من السادسة إلى منتصف الليل، معرضا جماعيا بمركز تطوان للفن الحديث بعنوان “الإبداعات البصرية الرقمية”، ثم معرض الفنانة “إيسابيل فلوكسا” بالمركز الثقافي لتطوان، ومعرض عبد الواحد أشبون برواق عبد الكريم علوش، وعدة معارض جماعية بأروقة محمد السرغيني بالمركز الثقافي لتطوان، ووراق المركز الثقافي إكليل، ورواق محمد المودن، ورواق برتوتشي بمدرسة الصنائع والفنون الوطنية، ورواق المكي مغارة.

وتهدف هذه التظاهرة الفنية الوطنية إلى تيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال، وإلى التعريف بإنتاجات وإبداعات الفنانين التشكيليين سواء الرواد والمكرسين أو المواهب الشابة، وكذا إلى الاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه.

وتعتبر ليلة الأروقة مناسبة فنية تنخرط فيها جميع أروقة المعارض بمختلف مدن المملكة حيث تبقى هذه الأروقة مفتوحة إلى غاية منتصف الليل حتى يتسنى لجمهور واسع الاطلاع على ما جد في عالم الفنون التشكيلية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...