رالي المغرب .. ماتياس إيكستروم (سيارات) وتوشا شارينا (دراجات نارية) يفوزان بالمرحلة الثالثة

فاز السائق السويدي ماتياس إيكستروم (فريق أودي سبور) ، اليوم الاثنين، بالمرحلة الثالثة من الدورة ال 24 من رالي المغرب ، فيما فاز الإسباني توشا شارينا بنفس المرحلة في صنف الدراجات النارية.

وتفوق إيكستروم، الذي قطع المسافة في زمن قدره ساعتان و 56 د و 32 ث ، على القطري ناصر العطية (تويوتا غازو ريسينغ) الساعي إلى تحقيق فوزه السابع في هذه المسابقة التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحل الفرنسي سيباستيان لوب (بحرين رايد إكستريم)، خلال هذه المرحلة التي جرت بمدينة زاكورة على مسافة 439 كلم، في المركز الثالث.

وفي صنف الدراجات النارية ، فاز توشا شارينا (فريق هوندا) بالمرحلة قاطعا المسافة في زمن ( 03:03:35 ) ، متقدما على الأسترالي توبي برايس (ريد بول كيه تي إم فاكتوري ريسينغ) والتشيلي إغناسيو كورنيجو (فريق هوندا مونستر إنرجي).

أما في صنف الدراجات النارية الرباعية، فاز الأرجنتيني مانويل أندوخار (دراغون رالي) بالمرحلة الثالثة بزمن قدره (04:01:01)،متقدما على السلوفاكي يوراج فارجا (فريق فارجا موتورسبور) والفرنسي ألكسندر جيرو (فريق جيرو ).

وتعرف الدورة الحالية من رالي المغرب، تنظيم مسابقات تهم عدة فئات (السيارات، والشاحنات، والدراجات النارية وغيرها…) على مسارات مختلفة، بمشاركة أفضل أطقم الراليات عبر العالم.

ويعتبر هذا الحدث الرياضي رحلة عبور من الغرب إلى الشرق عبر أكبر صحاري المملكة، وصولا إلى منطقة مرزوكة عبر زاكورة.

ويستقطب رالي المغرب هذه السنة، أبرز نجوم سباقات الرالي، الذين سيتولون قيادة 247 عربة، منها 101 سيارة، وعشر شاحنات، فضلا عن 136 دراجة نارية ورباعية.

وبحسب المنظمين، فإن فلسفة رالي المغرب، الذي سيستمر إلى غاية 18 من الشهر الجاري، تتمثل في تقاسم قيم الأخوة والتعاون في ما يتجاوز الجانب الرياضي، مبرزين أن مرور قافلة السباق يهدف إلى أن يشكل لحظة فرح مشترك، تترك أثرا ملموسا للمستقبل وعلى المدى الطويل.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...