إسطنبول.. وفاة خمسة أشخاص وإصابة 12 آخرين بسبب الفيضانات

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأربعاء، وفاة خمسة أشخاص وإصابة 12 آخرين بالقسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، جراء أمطار غزيرة أدت إلى حدوث فيضانات مفاجئة ليلة الثلاثاء-الأربعاء.

وأوضح المصدر ذاته أن الأمطار بدأت حوالي الساعة التاسعة ليلا (بالتوقيت المحلي) بمناطق في القسم الأوروبي من إسطنبول، أبرزها “أرناؤوط كوي” و”باشاك شهير”.

وأشار وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا، في كلمة ألقاها بمركز إدارة الكوارث والطوارئ بإسطنبول، إلى وفاة خمسة أشخاص وإصابة 12 آخرين.

ولفت المسؤول إلى تضرر 560 مسكنا في إسطنبول إضافة إلى 663 مكان عمل.

وأول أمس الاثنين، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية عن تسجيل وفاة ثلاثة أشخاص وفقدان رضيع بمدينة أكساراي (وسط البلاد)، جراء الفيضانات والسيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

إعلان

وأشارت وسائل الإعلام المحلية، نقلا عن وزارة الداخلية التركية، إلى تسجيل وفاة خمسة أشخاص وإصابة 12 آخرين، إلى حدود الساعة، في أحياء “أرناؤوط كوي” و”باشاك شهير” و”كوتشوك شكمجة”، علاوة على تضرر الطرق والبنى التحتية.

ووقعت الفيضانات بعد هطول أمطار غزيرة في القسم الأوروبي لإسطنبول، بلغت 125 ملم وفقا للإعلام المحلي.

وكتبت صحيفة (ديلي صباح) أنه “بدا الدمار الذي خلفته الفيضانات في إسطنبول واضحا مع فجر اليوم، حيث تضررت العديد من المركبات والمنازل وأماكن العمل”، مؤكدة أن فرق الإنقاذ تواصل عملها منذ ليلة الثلاثاء- الأربعاء.

وأضافت اليومية أن الفيضانات “بدأت بعد نصف ساعة تقريبا من هطول الأمطار، حيث ارتفعت المياه فجأة وأغرقت المنازل ومحطات الميترو، فيما تم محاصرة بعض المواطنين في أماكن عملهم”.

وأشار المصدر ذاته إلى تسجيل أضرار مادية كبيرة في حي “أرناؤوط كوي”، الذي يعرف تمركز عدد كبير من محلات بيع الأثاث، حيث فقد التجار سلعهم وتضررت محلاتهم التجارية.

وأضافت (ديلي صباح) أن مكتب حاكم إسطنبول وبلدية إسطنبول الكبرى يقومان بتقييم للأضرار، فيما تعمل فرق البلديات على تصريف مياه الفيضانات.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...