اختتام فعاليات بطولة المغرب للزوارق الشراعية بشاطئ الدالية

نظمت جمعية الداليا للرياضات البحرية، بدعم من مؤسسة طنجة المتوسط وتحت رعاية الجامعة الملكية المغربية للشراع، في الفترة من 4 إلى 7 يوليوز الجاري، فعاليات بطولة المغرب في الزوارق الشراعية في صنفي “التفاؤل/أبوتيميست” و”لازير”.

وعرفت البطولة، التي جرت تحت شعار “الشراع، شغف ورياضة للشباب” في فئات التفاؤل وليزر (ILCA7) وليزر الشعاعي (ILCA6)، مشاركة 8 أندية مغربية، تمثل مدن الرباط وأكادير والمحمدية والمضيق وطنجة ونادي البحرية الملكية بالدار البيضاء، إلى جانب نادي الجمعية المنظمة.

بعد إجراء 9 جولات في ظروف مناخية مواتية للزوارق المشاركة، جرى حفل توزيع الجوائز على الفائزين اليوم الجمعة خلال حفل حضره على الخصوص عامل إقليم الفحص أنجرة، عبد الخالق المرزوقي، وممثلي الجامعة الملكية المغربية للشراع، ومجموعة طنجة المتوسط، والسلطات الإقليمية.

وقد كانت المراتب الأولى على مستوى السباقات الفردية، من نصيب بعلاوي قصي في فئة ليزر (ILCA 7) رجال، و حارس زينب في فئة ليزر شعاعي (ILCA6) إناث، وأولال ريان في فئة التفاؤل، وآدم كبشة في فئة التفاؤل للمبتدئين.

أما بالنسبة لنتائج الأندية، فقد عادت المرتبة الأولى في فئة التفاؤل إلى فريق الجمعية الرياضية “نادي اليخت المغرب” من المحمدية، يليه فريق جمعية نادي الداليا للرياضات البحرية في المرتبة الثانية، ثم فريق نادي البحرية الملكية الحائز على المرتبة الثالثة.

وأعرب المتسابق الفائز، ريان أولال، من النادي البحري بأكادير، أنه حرص على المشاركة في البطولة بالرغم من بعد المسافة، مبرزا أن مستوى السابق كان جيدا ويحث المتسابقين على تقديم أفضل ما لديهم من أجل الفوز، لاسيما بفضل الرياح المواتية.

من جهته، اعتبر حسني مروان، الكاتب العام للجمعية المنظمة ومدير هذه الدورة، أن البطولة مرت في أجواء مناخية جيدة، تميزت بتغير اتجاه الرياح بين الشرق والغرب، ما ساهم في احتدام المنافسة إلى غاية اليوم الأخير من السباقات، موضحا ان عدد المشاركين بلغ حوالي 80 متسابقا من 8 أندية، وهو ما اضفى على شاطئ “الداليا” جمالية مع انطلاق الموسم الصيفي.

بدورها، أبرزت المسؤولة عن التواصل بمجموعة طنجة المتوسط، مريم فارس، أن المجموعة في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، أطلقت سنة 2022 مدرسة للزوارق الشراعية بالداليا، بالقرب من المركب المينائي طنجة المتوسط، لتلقين أطفال المنطقة وإقليم الفحص أنجرة مبادئ وتقنيات رياضة الزوارق الشراعية.

لهذه الغاية، أشارت إلى أن مؤسسة طنجة المتوسط وضعت برنامجا لتسهيل ولوج أطفال الإقليم إلى هذه الرياضة المائية من أجل تعزيز انفتاحهم وتطور شخصيتهم، مبرزة أن عدد المستفيدين من الدورات التدريبية التي تقدمها المدرسة بلغ أكثر من 400 تلميذ خلال سنة 2022.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...