القاص المغربي عبد البر الصولدي يفوز في مسابقة “كتارا للقصة القصيرة”

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، عن أسماء الفائزين الثلاثة في مسابقة “كتارا للقصة القصيرة” ومن ضمنهم القاص المغربي عبد البر الصولدي.

وذكرت مؤسسة كتارا أن القاص المغربي الصولدي فاز بالجائزة الثانية عن قصته “نزيف الشجر.. نزيف الوجود” .

وأضافت أن القاصة المصرية نهى فوزي الطرانيسي فازت بالجائزة الاولى عن قصة بعنوان: “قرص الذهب الساخن”، فيما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب القاص المصري سفين سعد أيوب سيفين عن قصته: “البصمة الكربونية”.

وكانت كتارا قد أطلقت مسابقة “كتارا للقصة القصيرة” 2023 في رمضان الماضي، واختارت موضوع “الاستدامة البيئية”، ليكون محورا رئيسيا تدور حوله القصص المشاركة لهذا العام، نظرا لأهمية الاستدامة البيئية في تجنب استنزاف الموارد الطبيعية أو تدهورها والحفاظ على جودة بيئية طويلة المدى، مضيفة أن مسابقة هذا العام استهدفت مواكبة معرض إكسبو العالمي للبستنة الذي تستضيفه قطر، خلال الفترة من 2 أكتوبر 2023 إلى 28 مارس 2024، ويهتم بشكل رئيسي بتنمية الوعي البيئي والاستدامة”.

وقد رصدت دار كتارا للنشر ثلاث جوائز للفائزين في هذه المسابقة، وسيحصل الحائز على المركز الأول على جائزة مالية قدرها 15 ألف ريال قطري، في حين سيفوز صاحب المركز الثاني بجائزة قدرها 12 ألف ريال قطري، فيما سينال صاحب المركز الثالث جائزة مالية قدرها 10 آلاف ريال قطري.

وشارك في مسابقة “كتارا للقصة القصيرة” 563 مشاركا من 21 دولة، بينها 17 دولة عربية، وتصدرت مشاركات مصر والسودان المشهد بـ 189 مشاركة، تلتها بلاد الشام والعراق بـ 101 مشاركة، وفي المرتبة الثالثة حلت مشاركات المغرب العربي بـ 89 مشاركة، وفي المرتبة الرابعة جاءت مشاركات الخليج العربي بـ 32 مشاركة، فيما وصلت المشاركات من دول غير عربية إلى 27 مشاركة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...