مشاركة 300 متسابقة ومتسابق في الترايل طنجة ملتقى البحرين الدولي.. وهذه هي النتائج

شارك في الدورة الأولى من سباق ترايل طنجة ملتقى البحرين الدولي، الذي أقيم بغابة الرميلات اليوم الأحد، حوالي 300 متسابقة ومتسابق، من دول مختلفة، والذين تنافسوا على الفوز في مسابقتي 26 كلم و 16 كلم.

وتميزت التظاهرة، المنظمة من طرف فعاليات رياضية من مدينتي الفنيدق وطنجة بدعم من ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بتنظيم جيد واختيار دقيق لمسار السباق الذي تطلب من المشاركين لياقة بدنية عالية.

وفازت في فئة الإناث في سباق 26 كلم العداءة صابرين عزاز بتوقيت 3 ساعات و 37 دقيقة و 39 ثانية، متبوعة بفتحية بنحمو في الرتبة الثانية بزمن قدره 3 ساعات و 41 دقيقة بالتمام، أما بالنسبة للذكور فقد كان الفوز من نصيب محمد البيوي بتوقيت 2 ساعات و 16 دقيقة و 51 ثانية، وبعده ثانيا آدم الباكري بتوقيت 2 ساعات و 18 دقيقة و 30 ثانية.

أما في سباق 16 كلم، فقد فازت العداءة لبنى الهيام بتوقيت 1 ساعة و 48 دقيقة و 39 ثانية ، بينما لدى الذكور تألق محمد رضى بورهنة بتوقيت 1 ساعة و 13 دقيقة و 44 ثانية.

وأبرز المنظمون أن السباق، الأول من نوعه بغابة الرميلات، عرف تنافسا حادا بين المشاركين بالنظر للمستوى التقني المطلوب لتجاوز صعوبة المسالك ووجود منحدرات ومرتفعات على طول المطاف.

يذكر ان تنظيم هذا السباق الرياضي يهدف بالأساس إلى المساهمة في ترويج المنتوج السياحي والعمل على تحفيز وتشجيع السياحة الداخلية عن طريق تثمين الموروث السوسيو ثقافي والإيكولوجي للمنطقة، وكذا تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وفسح المجال لهم لتطوير قدراتهم في هذا الصنف الرياضي، خاصة الرياضيين عشاق السباقات والتحدي من داخل المغرب وخارجه.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...