صرخة مقاول من وراء قضبان سجن طنجة الذي راح ضحية خيانة الأمانة

تقدم المحجوب بلعميم بواسطة دفاعه بشكاية ضد شريكيه في شركة ( ورشة االبوغاز ) الأول ( محمد /ر ) والثاني احمد / ز) ودلك بتاريخ( 01 /08/2012) وضعها لدى قاضي التحقيق من اجل التصرف في مال مشترك بسوء نية والتزوير وتحويل الأموال وخيانة الأمانة.

تقدم المحجوب بلعميم بواسطة دفاعه بشكاية ضد شريكيه في شركة ( ورشة االبوغاز ) الأول ( محمد /ر ) والثاني احمد / ز) ودلك بتاريخ( 01 /08/2012) وضعها لدى قاضي التحقيق من اجل التصرف في مال مشترك بسوء نية والتزوير وتحويل الأموال وخيانة الأمانة.

وجاء في الشكاية التي توصلنا بنسخة منها ، بان المشتكى بهما هما شريكين له في شركة (ورشة البوغاز) وشركة (كوكبة البوغاز) . حيث أن أنجزت الشركتين مجموعة من الأوراش منها من انتهت وأخرى في طور البناء ولتحقيق أغراض الشركتين التجارية فتحت الشركتين حسابات بنكية واشتريتا مجموعات آليات ضخمة للبناء وشاحنات لنقل مواد البناء .لكن المشتكى بهما استغلا مرور مرحلة صعوبات مالية كانت تجتازها الشركتان فاصطنعا شكاية وهمية أدت إلى محاكمة المشتكي قي حالة اعتقال.

وهنا استغلا المشتكى بهما وجود المشتكي في حالة اعتقال وعمدا إلى التصرف بسوء نية في حسابات الشركتين البنكية وتصرفا قي آلياتها وشاحناتها كما عمدا إلى سرقة كل وثائق الشركتين ومستنداتهما البنكية والحسابية بهدف إخفاء معالم تصرفاتهما الإجرامية وقاما باغلاق بعض الأرصدة والتصرف قي بعضها الآخر دون سلوك المساطر القانونية المتعلقة بالشركات.

وحدد المشتكي بصورة اولية مجموعة عناصر أموال الشركة المتصرف قيها كما يلي:
(26 آليات) بين رافعات أثقال واليات تهشيم الأسمنت المسلح وآلات ضخ المياه وآلات الجر وتوليد الكهرباء و خمس شاحنات وسيارات و حسابات بنكية مختلفة من ضمنها الحساب المفتوح بالشركة العامة المغربية للابناك “وكالة شا رع المكسيك”. ومبالغ مالية باهظة كان زبناء الشركتين يختفضان بها كضمانة لحسن اتمام البناء في إطار عقد الوكالة.

ولكن المشتكى بهما استغلا وجود المشتكي في حالة اعتقال فعمدا الى استرجاع الضمانات المذكورة على شكل شقق وأملاك عقارية حولاها الى اسمهما الشخصي بتواطئ مع الأوراش المودع لديها الضمانات والتي تفوق عشرات ملايين الدراهم حيث أن شركة (ازابرو ) صاحبة مشروع (البيت العتيق) لوحدها كان بدمتها حوالي اربع ملايين درهم 4.000.000.درهم ومشاريع أخرى سيدلي بها العارض أثناء فترة التحقيق.

وفي الأخير يلتمس المشتكي من قاضي التحقيق فتح تحقيق مع المشتكى بهما حول الوقائع والتصرفات موضوع الشكاية والاستماع الى كافة الأطراف المساهمة آو المشاركة في هده الأفعال وخاصة الشركات التي كانت متعاقدة مع شر كتي ( ورشة البوغاز ) و (كوكبة البوغاز ) واستفسارها حول مآل الضمانات المالية التي كانت مودعة لديها وكدا التقصي عن التصرف في ممتلكات الشركتين وحساباتهما أثناء فترة اعتقال المشتكي.

وفي محاولة منا لمعرفة أكثر اتصلنا بأحد أقارب المشتكي الدي صرح لنا بأنه لا يمكنه الإدلاء بالمزيد إلى حين انتهاء التحقيق خاصة وان المشتكي لديه أقوال و أسرار يحتفط بهما و سيدلي بهما في حينها نطرا لما تكتسيه من خطورة.

وأضاف ذات المصدر أن المشتكي تقدم بشكاية في هذا الشأن للسيد الوكيل العام للملك ابلغ فيها عن شريكيه ونشاطاتهما المشبوهة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...