طنجة: دعوة إلى تثمين التراث الثقافي لدعم التنمية السياحية

دعا المشاركون في منتدى “الثقافة والسياحة” المنظم يومي الأربعاء والخميس بطنجة إلى تثمين التراث الثقافي المادي وغير المادي لدعم تنمية السياحة والاقتصاد.
دعا المشاركون في منتدى “الثقافة والسياحة” المنظم يومي الأربعاء والخميس بطنجة إلى تثمين التراث الثقافي المادي وغير المادي لدعم تنمية السياحة والاقتصاد.

إعلانات

وسجل المتدخلون في هذا اللقاء . المنظم تحت شعار “تحدي السياحة المستدامة بطنجة” . أن مدينة البوغاز تتوفر على تراث ثقافي وتاريخي غني. لا يتم إبرازه بالشكل المطلوب على مستوى المنتجات السياحية.

وأبرزوا أن الموارد الثقافية لها تأثير محدود جدا على المنتوج السياحي. حيث أن المدينة موجهة أكثر نحو السياحة الشاطئية والترفيهية.

إعلانات

وفي هذا الصدد أكد رئيس المجلس الجماعي لطنجة فؤاد العمري على أهمية تثمين التراث الثقافي والمعماري الذي يحمل هوية المدينة خلال هذه الفترة التي تتسم بدينامية تنموية قوية ومشاريع مهيكلة غيرت وجه المنطقة.

وشدد على أن التنمية الاقتصادية لطنجة. التي تعد حاليا القطب الصناعي الثاني والوجهة السياحية الوطنية الرابعة. لا يجب أن تحجب خصائصها ومؤهلاتها الثقافية والتراثية. التي ينبغي أن تساهم في هذه الدينامية التنموية.

من جانبه. قال مصطفى نامي. عن مديرية التراث الثقافي في وزارة الثقافة أن التجارب الناجحة على المستوى الدولي في مجال التنمية السياحة تدل على أهمية ربط الثقافة بالنشاط السياحي . وهذا يمر عبر معرفة أفضل لهذا التراث ونشره وتطويره.

من جانبه. أكد مندوب السياحة في طنجة. مصطفى اكنجاب. أن محور التراث مدرج ضمن البرامج الاستراتيجية الستة لرؤية 2020 لتطوير السياحة فضلا عن أهمية الجانب الثقافي الذي يستقطب 10 في المائة من عدد السائحين الوافدين في جميع أنحاء العالم. أي بنسبة 60 إلى 70 في المائة من عدد الزيارات السياحية حسب الأرقام الصادرة عن منظمة السياحة العالمية.

ويهدف هذا المنتدى . المنظم من قبل برنامج التعاون المتوسطي بتعاون مع مندوبيتي الثقافة والسياحة والمعهد العالي للسياحة . إلى تعزيز التفاعل بين الفاعلين في المجالين الثقافي والسياحي في المدينة. وتبادل الخبرات بين المهنيين في حوض البحر الأبيض المتوسط.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...