الحسيمة .. دخول عمليات التعبئة المجتمعية لدعم التمدرس مراحلها الميدانية

و.م.ع

أفادت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الجمعة، أن عمليات التعبئة المجتمعية لدعم التمدرس بإقليم الحسيمة دخلت مراحلها الميدانية.

وأشار المديرية أن عمليات التعبئة المجتمعية لدعم التمدرس ومحاربة الانقطاع عن الدراسة لموسم 2022 – 2023، دخلت مراحلها الميدانية بمشاركة عملية لفعاليات مؤسساتية ومدنية إقليمية.

وأضاف المصدر أنه بعد سلسلة من اللقاءات التواصلية مع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية بإقليم الحسيمة، وإشعار مختلف الفاعلين والشركاء والمسؤولين بالإقليم، وإجراء البحث الميداني “من الطفل إلى الطفل 2023″، نظم لقاء تواصلي خاص بجمعيات المجتمع المدني الشريكة في مجال التربية غير النظامية برسم الموسم التربوي والتكويني 2022 – 2023.

وجرى التأكيد بالمناسبة على أهمية النسيج الجمعوي في دعم جهود دعم التمدرس ومحاربة الانقطاع عن الدراسة، مع التنويه بالأدوار التي تقوم بها الجمعيات الشريكة في استقطاب الاطفال واليافعين غير الممدرسين وتأهيلهم تربويا ومهنيا لإدماجهم في التعليم النظامي بالثانوي الإعدادي والتأهيلي وفي مسالك التكوين المهني بالإضافة إلى تمكينهم من المهارات المهنية والحياتية من أجل الإدماج في الحياة العملية والمهنية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...