مطالب بوضع حد لمقاهي الشيشة بجوار ثلاث مؤسسات تعليمية عمومية بطنجة وتوفير دوريات أمنية

في رسالة موجهة لوالي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، طالبت جمعية آباء وأمهات تلاميذ الثانوية الإعدادية طارق بن زياد – طنجة، وضع حد لانتشار مقاهي الشيشة بجوار ثلاث مؤسسات تعليمية عمومية وسط طنجة.

وجاء في نص الرسالة: ولا نخفيكم سيدي الوالي قلقنا المتزايد أمام انتشار مقاهي “الشيشة”، كالوباء، بمحيط المؤسسات التعليمية الثلاث وهي الثانوية الإعدادية طارق ابن زياد، مدرسة أحمد شوقي ومركز التفتح الفني. كما نطالب بضرورة حماية المؤسسات التعليمية ومحيطها الخارجي من الانتهاكات الخطيرة التي أصبحت تهدد سلامة فلذات أكبادنا سيما وأن بعض رواد هذه المحلات يغررون بالتلميذات القاصرات بشكل يبعث على الخوف على سلامة التلاميذ والتلميذات، ناهيك عن التلفظ بالكلام النابي ومضايقة السيارات المارة والمركونة بجوار المؤسسات المذكورة.

وأكدت الجمعية أن مخاطر مقاهي “الشيشة” لم تعد ترتبط بما تحتضنه من سلوكات تمس بالأخلاق وبالقيم المجتمعية، بل صار الأمر يكتسي صبغة أكثر خطورة، خصوصا إذا علمنا أن الفتيات القاصرات وتلاميذ المدارس، أصبحوا الفئات العمرية الأكثر إقبالا على هذه الفضاءات المشبوهة.

وطالبت الجمعية بالتدخل العاجل لإغلاق المحلين المذكورين والتشديد في منح الرخص لمثل هذه القاعات، كما تطالب إحداث وتكثيف الدوريات الأمنية بباب الإعدادية خصوصا قبل مواعيد الدخول والخروج: س15:08د، س15:10د، س15:12د، س15:14، س15:16د، س15:18د.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...