الإعلان عن تنظيم الدورة الحادية عشرة من مهرجان طنجة للفيلم من 22 إلى 25 دجنبر الجاري

تنظم مؤسسة سينمانا الدورة الحادية عشرة من مهرجان طنجة للفيلم من 22 إلى 25 دجنبر الجاري وذلك بفضاء سينما روكسي.

وتعتبر هذه الدورة دورة استرجاع مهرجان أثث المشهد الثقافي و السينمائي بمدينة طنجة لعقد من الزمن حيث توقف المهرجان سنة 2017 بعد تنظيم الدورة العاشرة بسبب توقف دعم المؤسسات المنتخبة.

وحيث تعرف هذه الدورة المتميزة، والتي يعود المهرجان من خلالها بقوة لمعانقة جمهوره ومتابعيه من داخل وخارج المغرب، تنظيم أربعة مسابقات رسمية ثلاثة منها ذات طابع دولي، مسابقة دولية للأفلام القصيرة الروائية وثانية خاصة بالأفلام التحريكية وأخرى خاصة بالأفلام الوثائقية. ومسابقة وطنية للفيلم القصير الروائي و الوثائقي.

يشارك في المسابقة الدولية للفيلم القصير الروائي 13 فيلما قصيرا من 12 دولة فيما يشارك أيضا في مسابقة أفلام التحريك الدولية 13 فيلما من 12 دولة أيضا، بينما يشارك في المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية تسعة أفلام من ثمانية دول.

وتظم المسابقة الوطنية 12 فيلما مغربيا قصيرا روائيا و وثائقيا من مختلف مدن وجهات المغرب، وقد تمت برمجة صبحية سينمائية خاصة للأطفال تتضمن مجموعة من أفلام التحريك.

كما تعرف الدورة الحادية عشر لمهرجان طنجة للفيلم تكريم روح المدير الفني السابق للمهرجان المخرج أحمد قاسم الذي توفي سنة 2018 أي بعد سنة من توقف المهرجان. ويعتبر تنظيم هذه الدورة الاستثنائية إحياء لذكراه وحفظا لإرثه الثقافي و السينمائي.

لم يفت إدارة المهرجان تكريم فقيد السينفيليا بمدينة طنجة الأستاذ محمد الأزرق الذي غادرنا لدار البقاء قبل شهر ونيف.

وحيث ينظم المهرجان ندوة ذات أهمية كبيرة لمدينة طنجة والجهة والتي ستتمحور حول *آفاق الصناعة السينمائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة* بمشاركة المنتج العالمي جمال السويسي ورئيس اللجنة الثقافية بجهة طنجة – تطوان- الحسيمة ورئيسة اللجنة الثقافية بجماعة طنجة ومدير المهرجان.

وستعرف هذه الدورة تأسيس شبكة سينمانا للأندية السينمائية المدرسية والتي تهدف إلى تأسيس وتنشيط أزيد من عشرة أندية سينمائية تغطي كل تراب المدينة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...