طنجة على موعد مع مسابقة “كأس مضيق البوغاز للصيد العمودي بالقوارب”

بعد نجاح التجربة الاولى، قرر النادي الملكي للزوارق تنظيم النسخة الدولية الاولى في مسابقة الصيد العمودي بالطعم الاصطناعي فوق القوارب بمشاركة ستة نوادي من اسبانيا وبريطانيا وذلك في الفترة الممتدة ما بين 22 و25 شتنبر 2022.

المسابقة والتي حملت اسم “كأس مضيق البوغاز” ستعرف مشاركة 36 متباري، منهم اسماء فازت ببطولات دولية سابقا في مجال الصيد العمودي.

من اجل نجاح هاته التظاهرة، ستعمل اللجنة المنظمة الى الاعتماد على المعايير والمواصفات الدولية المعمول بها في هذا المجال، كالجانب اللوجستيكي، التحكيمي ، الامن وسلامة المشاركين , التنظيمي والتواصلي وغيرها من التقنيات سيتم الكشف عنها بتفصيل خلال الندوة الصحفية المزمع تنظيمها يوم الاثنين 19 ستنبر 2022.

النادي ومن خلال هاته المسابقة، يهدف الى المساهمة رفقة آخرين في الدفع والترويج للرياضات البحرية لمدينة ظلالها تمتد على واجهتين بحريتين المتوسط والاطلسي ولمدينة ذات عمق تاريخي في هذا الباب.

كما يهدف المنظمون الى المساهمة في الاشعاع السياحي لعروسة الشمال وخاصة ان لهاته التظاهرات جمهورها محليا، وطنيا ودوليا.

البيئة والمحافظة عليها من ركائز برنامج الدورة، اذ سيتم التحسيس بأهميتها في المجال البحري عبر التوعية بمخاطر التغير المناخي، التوعية بالصيد الترفيهي المسؤول الذي يحترم التنوع البيولوجي للأسماك وفترات التوالد وغيرها من المتطلبات الطبيعية.

كما سيتم ايضا التعريف بالتنوع الايكولوجي وبالقيمة الطبيعية لمضيق البوغاز وسيستفيد من الجانب الثقافي والعلمي للتظاهرة جمعيات وتلاميذ المؤسسات العمومية والخاصة عبر تنظيم زيارات لقرية المسابقة والمشاركة في الندوات والمحاضرات التكوينية٫ كما يمكن لجميع المهتمين بالمجال الرياضي البحري المشاركة.

علاقة بالتنشيط، ستعرف التظاهرة امسيات فنية للعموم طيلة ايام المسابقة بمكان القرية المتواجد بالميناء الترفيهي لمدينة طنجة بمشاركة فرق فلكلورية محلية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...