طنجة: ورشة تطوير تطبيقات الويب وبرمجيات الأجهزة المحمولة

في إطار الفعاليات الثقافية لنادي كمبيوتر ساينس، والتي ترعاها المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة، نظم النادي يوم السبت الماضي، حدثا هو الأول من نوعه في جهة طنجة-تطوان، يحمل اسم .ENSA Workshops

في إطار الفعاليات الثقافية لنادي كمبيوتر ساينس، والتي ترعاها المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة، نظم النادي يوم السبت الماضي، حدثا هو الأول من نوعه في جهة طنجة-تطوان، يحمل اسم .ENSA Workshops.

ضم هذا الحدث أوراشا تطبيقية لأحدث التقنيات في مجال تطوير تطبيقات الويب وبرمجيات الأجهزة المحمولة. وأشرف محاضرون -مغاربة ودوليون- ذوو كفاءة عالية على شرح هذه التقنيات وتعليم أساسياتها.
غطى هذا الحدث لغتي HTML5 و CSS3 لتطوير صفحات ويب متطورة، ومختلف وسائل التحقق من كفاءة عمل الأنظمة المعلوماتية، وكذلك كيفية تطوير برمجيات لهواتف ذكية تعمل بنظام bada، بالإضافة إلى منصة عمل نظام Android الأكثر انتشارا على الأجهزة الكفية واللوحية.
استهدف هذا النشاط التربوي أكثر من 120 تلميذ مهندس وطالب جامعي ذوي التخصصات التقنية، والذين يأملون على الاطلاع على آخر مستجدات عالم التكنولوجيا قبل التخرج. مثل هذا الحدث فرصة هامة للتعلم وتبادل الأفكار بين الطلبة والخبراء في مختلف المجالات.
وقد تولت شركة جوجل العالمية وولاية طنجة رعاية هذه الفعالية الثقافية التي أمل النادي من خلالها ابراز الاشعاع العلمي لمدينة طنجة وجعل هذه الأخيرة قبلة للدراسة على المستويين الجهوي والوطني.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...