حفل استقبال على شرف الجالية اليهودية المنحدرة من مدينة العرائش

و.م.ع

نظم المركز المغربي للتسامح وحوار الأديان، مساء الثلاثاء بالعرائش، حفل استقبال على شرف الجالية اليهودية المنحدرة من مدينة العرائش تميزت بأمسية موسيقية بحضور قيادات دينية إسلامية ومسيحية ويهودية.

وأحيى هذه الأمسية، المنظمة تحت شعار “الجالية اليهودية في خدمة التنمية والوحدة الوطنية” بتعاون مع المجلس الإقليمي وجماعة العرائش والمركز الثقافي بساحة المتحف الأثري بالمدينة العتيقة، جوق للطرب الأندلسي المحلي ومجموعة للموسيقى التراثية اكناوة.

وتهدف هذه المبادرة إلى توطيد الروابط الإنسانية والاعتزاز بالانتماء إلى المغرب والارتباط بالوطن والتعلق بمقدساته والحرص على خدمة المصالح العليا والدفاع عن الوحدة الترابية والمساهمة في تنمية البلاد.

وقد حضر هذه الفعالية وفد من الجالية اليهودية المنحدرة من إقليم العرائش يضم حوالي 60 شخصا جاؤوا من فرنسا وإسبانيا وكندا والأرجنتين والسويد وإسرائيل وأندورا وسويسرا والمكسيك، إلى جانب ممثلين عن الطائفة اليهودية بالمملكة المغربية.

كما تضمن برنامج الفعالية زيارة ساحة التسامح التي تتوسط ثلاثة مقابر، إسلامية ويهودية ومسيحية، وزيارة المقابر اليهودية، إلى جانب عدد من المعالم الحضارية والعمرانية والتاريخية بمدينة العرائش.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...