الحسيمة.. أنشطة وفعاليات متنوعة للتحسيس بالمخاطر والأَضرار الوخيمة لظاهرة التدخين

و.م.ع

نظمت بإقليم الحسيمة أنشطة وفعاليات متنوعة تتوخى توعية وتحسيس التلميذات والتلاميذ والناشئة بالمخاطر والأضرار الصحية والاجتماعية الوخيمة لظاهرة التدخين.

وانخرطت الأندية الصحية لمختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بالحسيمة في فعاليات هذه الحملة المنظمة بمناسبة اليوم العالمي بدون تدخين، وبتنسيق مع المجلس العلمي المحلي للحسيمة وفعاليات أخرى بالإقليم.

في هذا السياق، نظم النادي الصحي بثانوية تيزي تشن الاعدادية نشاطا تحسيسيا حول التدخين تحت شعار “جميعا من أجل حياة مدرسية بدون تدخين “، تم خلاله التعريف بالتدخين وأنواعه والتحسيس بمختلف المخاطر التي يسببها، وطرق الإقلاع عنه.

كما قدمت أطر تربوية بالمؤسسة، بالمناسبة، عروضا حول الظاهرة تضمنت نصائح عملية للتلميذات والتلاميذ، تهم بالخصوص تجنب الرفقة السيئة والابتعاد عن التدخين وأماكن المدخنين.

وجرى التذكير أيضا بمخاطر التدخين الصحية والنفسية والاجتماعية، وتوزيع مجموعة من المطويات على التلاميذ من أجل تحقيق حياة مدرسية بدون تدخين.

من جهتها، نظمت الثانوية الإعدادية سيدي عابد، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي للحسيمة، فعالية تحسيسية للتلميذات والتلاميذ توخت التوعية بمخاطرها وأضراره العديدة على الفرد والمجتمع.

في سياق متصل، انخرط النادي الصحي و البيئي بالثانوية الاعدادية إكار أزوكاغ في حملة الوقاية من التدخين لتنظيم لقاء توعوي تحسييسي، وعرض رسومات وملصقات تتناول خطورة ظاهرة التدخين وآثارها الوخيمة، وإلقاء عروض تناولت هذه الآفة وأضرارها النفسية و الصحية و الاجتماعية و الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...