ثلاثة تلاميذ من جهة طنجة تطوان الحسيمة يتوجون في الأولمبياد الوطنية برسم سنة 2022

و.م.ع

أسفرت نتائج نهائيات الأولمبياد الوطنية للرياضيات والفيزياء والبيولوجيا والكيمياء، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بين 03 و06 أبريل الجاري بفضاء مدرسة التدبير الصناعي التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات ببنجرير، عن تتويج ثلاثة تلاميذ من جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وقد توج هؤلاء التلاميذ في ثلاثة مجالات علمية مختلفة من أصل أربعة تم التباري عليها، حيث ظفر التلميذ آدم الخراز من المديرية الإقليمية بتطوان بالرتبة الأولى في الأولمبياد الوطنية في الرياضيات، فيما حاز كل من التلميذ واصل بن يحيى من ذات المديرية، والتلميذ حسام احميمد من المديرية الإقليمية بالعرائش على الرتبة الثانية في كل من مجالي الفيزياء والكيمياء على التوالي.

وحسب بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، يأتي تنظيم هذه المباريات في سياق مواصلة تفعيل برنامج الأنشطة والمباريات الهادفة إلى حفز التلميذات والتلاميذ على التفوق الدراسي وتشجيع التميز في المواد العلمية والتكنولوجية بمختلف المستويات الدراسية بسلك التعليم الثانوي التأهيلي.

وبهذا التتويج يتأهل هؤلاء التلاميذ للمشاركة في المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2022، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات شهر يوليوز المقبل.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...