استئنافية طنجة تدين شركة ومسيّرها الإسباني بالحبس وغرامات مالية

أدانت محكمة الاستئناف بمدينة طنجة شركة تُدعى أورو كري ماروك ويسيرها شخص من جنسية إسبانية يُدعى خوصي، بتهم تتعلق بخروقات مرتبطة بالسرقة وإخفاء أشياء متحصل عليها، وبالتالي شكل الحكم بمثابة ضربة لهذه الشركة التي يصفها الكثير من المهتمين بأنها من الشركات المتغولة في طنجة.

وحسب معطيات القضية، فإن المحكمة قضت في حق الشركة المذكورة بتقديم تعويض مالي قدره 250 مليون درهم لفائدة شركة إيطالية تُدعى كانتيري ديل ميديتيرانيو، باعتبارها المطالب بالحق المدني، كما قضت بإدانة مسير شركة أورو ماروك ذو الجنسية الإسبانية بالحبس لمدة 4 أشهر موقوف التنفيذ.

ويتعلق الأمر، بقيام شركة أورو كري ماروك بالحجز على رافعة مقطورة كانت قد استقدمتها من إيطاليا من أجل القيام بأشغال بواسطتها، وهي تعود للشركة الإيطالية المذكورة، وكان ذلك في سنة 2012 بعد اتفاق بين الشركتين، إلا أن شركة أورو ماروك أخلّت بالاتفاقية مما دفع بالشركة الإيطالية إلى رفع دعوات قضائية ضدها.

واعتبر كثيرون مطلعون بالقضية، أن هذا الحكم قد يعيد حسابات هذه الشركة التي تسببت في إفلاس ورحيل عدد من الشركات الأخرى، خاصة المغربية، بسبب انتهاجها لأسلوب يُضر بالمنافسة العادلة، عن طريق الاستفراد بالزبائن بإغوائهم بأسعار منخفضة من أجل إبعاد الشركات الأخرى، مما يسمح لها في النهاية بالاستفراد وفرض كلمتها على الزبائن.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...