الحسيمة.. فعاليات وأنشطة متنوعة لإبراز أدوار المجتمع المدني في التنمية

و.م.ع

نظمت النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالحسيمة، أنشطة وفعاليات متنوعة لإبراز أدوار المجتمع المدني في التنمية ، وذلك احتفاء باليوم الوطني للمجتمع المدني.

وقدم أساتذة وباحثون بالمناسبة عروضا ومحاضرات تناولت مواضيع “دور المجتمع المدني في التنمية”، و”نشأة ومسار المجتمع المدني المغربي”، و”تاريخ وأدوار المجتمع المدني بالمغرب”، و”الأدوار التنموية للمجتمع المدني على المستوى المحلي”.

فضلا عن ذلك، أقيمت أنشطة وورشات توعوية تحسيسية لفائدة الأطفال، ومعرض للصور التاريخية وآخر إصدارات المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

وفي سياق الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، تم تسليط الضوء خلال ندوات وعروض متنوعة، نظمت بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي للحسيمة ومندوبية الشؤون الإسلامية، الضوء على دور المرأة في بناء المجتمع، وتكريم الإسلام للمرأة، وسياقات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، ودور المرأة في ترسيخ القيم.

وبالمناسبة، قدم النائب الإقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالحسيمة، عبد الإله الشيخي ، عرضا تناول فيه مشاركة المرأة المغربية في مقاومة المستعمر الغاشم، والتضحيات الجسام التي قدمتها في سبيل تحقيق الاستقلال واستكمال الوحدة الترابية للمملكة، مع تقديم عدة أمثلة ونماذج.

كما احتضن فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالحسيمة، الثلاثاء، حفلا خصص لتكريم مجموعة من الوجوه النسائية المتميزة في عدة مجالات، اعترافا بالخدمات الجليلة التي أسدينها.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...