انتخاب محمد شابو البشير ضمن المكتب التنفيذي لمنصة إفريقية للصيد التقليدي

تم يوم الجمعة 19 نونبر الجاري بأكرا الغينية، انتخاب محمد شابو البشير رئيس نادي التعاونية المتوسط للصيد التقليدي في طنجة، ضمن المكتب التنفيذي للمنصة الإفريقية للصيد التقليدي وتربية الأحياء المائية، حيث تم تكليفه بالعلاقة العامة.

وجاء انتخاب محمد شابو البشير في هذه المنصة الإفريقية التابعة للاتحاد الإفريقي بعد جهود ويقظة الوفد المغاربي ممثلا في كل من المغرب وموريتانيا والجزائر، حيث نجح في إفشال مناورات منصات إفريقية أخرى بما فيها بلدان غير بحرية، كانت تراهن على تغييب البلدان المغاربية لتنفرد بدواليب القرار.

وقال شابو في تصريح إعلامي إن “التصدي لتمثيلية المنصة المغاربية ضمن المنصة الإفريقية ،يؤكد رغبة المنصات الأخرى في تغييب النجاح المحقق بالبلدان المغاربية ، وكذا تفويت الفرصة على إستفادة المنظمات البحرية في الصيد التقليدي وتربية الأحياء المائية ببلدان المغرب العربي من الولوج إلى الخدمات و المشاريع التي ترسمها المنظمات والإتحادات المانحة”.

كما أبرز المصدر نفسه أن “المغرب يقدم نفسه اليوم كبلد ناجح في تسيير قطاع الصيد وتطوير ألياته ، بعد الإسترتيجية القطاعية أليوتيس ، وكذا الإصلاحات الهيكلية على مستوى الصيد التقليدي ، دون إغفال حجم الأسطول الذي يفوق 17000 قارب تنشط بالسواحل المغربية، كأكبر أسطول على المستوى الإفريقي، وهي كلها معطيات تم تقديمها ضمن ورشات تأسيس المنصة الإفريقية”.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...