تألق النادي الملكي البحري للمضيق في كأس المسيرة الخضراء للزوارق الشراعية بالمضيق

و.م.ع

تألق النادي الملكي البحري للمضيق في الدورة ال 31 من كأس المسيرة الخضراء للزوارق الشراعية التي جرت أطوارها بمدينة المضيق يومي السبت والأحد.

وجاء تألق النادي، المنظم لهذا الموعد الرياضي القار في أجندة التظاهرات الرياضية للجامعة الملكية للزوارق الشراعية، بعدما سيطر على المراتب الثلاثة الأولى في منافسات فئة الذكور في سباق “الكاياك”، إذ فاز نوفل الغندور، متبوعا بحمزة كدور، ثم ريان أكتاو.

كما هيمنت المتسابقات المنتميات للنادي الملكي البحري بالمضيق على نتائج فئة الإناث في مسابقة الكاياك، بعدما احتلت المراتب الثلاث الأولى على التوالي فردوس الربون وإيمان العريبي وعائشة طه.

وفي صنف “التفاؤل” (أوبتيميست)، عادت المرتبة الأولى إلى يوسف الحوماني، من نادي “كاب لوازير” بالرباط، تلاه على التوالي كل من رضى حوميمد وآدم كبشة المنتميين لنادي اليخت بالمحمدية.

أما في صنف “لازير المفتوح”، فقد عادت المرتبة الأولى إلى ممثل نادي البحرية الملكية بالدار البيضاء نصر الدين يونس، متبوعا بدداش عمر من النادي الملكي البحري للمضيق، وفي المرتبة الثالثة عبد الرزاق النستتر من النادي البحرية الملكية بالدار البيضاء.

بينما في صنف “لازير راديال” إناث، فقد جاءت في المرتبة الأولى آية صبران من نادي اليخت بالمحمدية، تليها زميلتها بالنادي صفاء صبران، ثم في المرتبة الثالثة زينب حريس من نادي البحرية الملكية بالدار البيضاء.

وشارك في مختلف منافسات هذه الدورة من كأس المسيرة الخضراء للزوارق الشراعية أكثر من 60 رياضيا ينتمون إلى نادي اليخت بطنجة ونادي شاطئ الرباط ونادي كاب لوازير بالرباط ونادي اليخت بالمحمدية والبحرية الملكية بالدار البيضاء ونادي اليخت بأكادير بالاضافة إلى النادي الملكي البحري بالمضيق.

وأبرز رئيس الجامعة الملكية المغربي للزوارق الشراعية زهير الشرقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن فعاليات كأس المسيرة الخضراء التي دأب على تنظيمها النادي الملكي البحري بالمضيق تحت إشراف الجامعة الملكية، وصلت إلى محطتها الواحدة والثلاثين، حيث أصبحت تظاهرة وطنية يسعى إلى المشاركة فيها جل الرياضيين المغاربة.

وأضاف الشرقي أن هذه التظاهرة تعرف، سنة بعد سنة، مشاركة كبيرة للأندية وللرياضيين، حيث عرفت هذه السنة تنافسا كبيرا بين عدد من الأبطال المغاربة، كما كانت مناسبة لتألق أسماء واعدة في هذا الصنف الرياضي.

وشدد رئيس الجامعة على أن تنظيم مثل هذه المواعيد الرياضية يهدف إلى التعريف برياضة الزوارق الشراعية على نطاق واسع والمساهمة في دعم هذا النوع الرياضي محليا وجهويا وإقليميا وتشجيع ومواكبة المواهب المغربية الشابة لتعزيز المنتخبات المغربية من مختلف الفئات العمرية.

إعلان

قد يعجبك ايضا

إعلان

جار التحميل...