تركيا.. 29 مليون سائح أجنبي زاروا البلاد إلى غاية يوليوز 2024

كشفت وزارة الثقافة والسياحة التركية، اليوم الجمعة، أن البلاد استقبلت، إلى غاية شهر يوليوز الماضي، ما مجموعه 28,98 مليون سائح أجنبي.

وذكر بيان للوزارة، تناقلته وسائل الإعلام المحلية، أن عدد السياح الأجانب الوافدين على تركيا ارتفع بنسبة 8,3 بالمائة خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2024، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح المصدر أن الروس شكلوا أكبر مجموعة من الزوار، مع 12,5 بالمائة من إجمالي السياح الأجانب الوافدين. ومن يناير إلى يوليوز، قضى 3,6 مليون مواطن روسي إجازاتهم في تركيا، ارتفاعا من 3,5 مليون في نفس الفترة من العام الماضي.

واحتل الألمان المرتبة الثانية في القائمة، مع ارتفاع عدد السياح الألمان الذين زاروا تركيا إلى أكثر من 3,5 مليون، خلال الفترة ذاتها، مقارنة ب3,2 مليون العام الماضي.

إعلان

وأضافت الوزارة أن السياح البريطانيين احتلوا المرتبة الثالثة مع 2,4 مليون سائح، ارتفاعا من 2,06 مليون خلال نفس الفترة من العام السابق.

وظلت إسطنبول الوجهة المفضلة للزوار الأجانب، حيث استقبلت المدينة المطلة على البوسفور 10,5 مليون سائح أجنبي، وهو ما يمثل 36 بالمائة من إجمالي الوافدين.

وجاءت أنطاليا (جنوب) في المرتبة الثانية بـ 8,49 مليون سائح أجنبي، تليها ولاية أدرنة (شمال غرب) بـ 2,83 مليون سائح، وفقا للمصدر ذاته.

وتعتبر السياحة مصدرا مهما للعملة الصعبة للاقتصاد التركي، حيث تساعد البلاد في تمويل عجز الحساب الجاري.

وتهدف الحكومة التركية إلى جذب 60 مليون سائح وتوليد 60 مليار دولار من عائدات السياحة هذا العام.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...