حزب الأصالة والمعاصرة يسائل برنامج “طنجة الكبرى” ثقافيا

نظمت الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بطنجة – أصيلة، يوم الخميس الماضي بطنجة، مائدة مستديرة لمساءلة الشأن الثقافي في برنامج “طنجة الكبرى”.

نظمت الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بطنجة – أصيلة، يوم الخميس الماضي بطنجة، مائدة مستديرة لمساءلة الشأن الثقافي في برنامج “طنجة الكبرى”.

المائدة المستديرة، التي أدار محاور نقاشها المفتوح الأستاذ الطاهر القور، عرفت مشاركة متميزة لمجموعة من الأسماء الفاعلة في المجتمع المدني والمبدعين في شتى أصناف الفنون ومناحي الثقافة. حيث اجتمع حول طاولة النقاش كل من خالد مشبال وجمال السويسي والزبير بن بوشتى وسعيد كوبريت وعبد اللطيف بنيحي ووداد بنموسى وخليل الدمون وشمس الضحى البراقي ووبهاد الدين الطود ليساهموا في تقديم تشخيص موضوعي للواقع الثقافي بمدينة ابن بطوطة ومحمد شكري وعبد الله كنون.

كما تميز اللقاء بحضور فؤاد العماري، عمدة طنجة، اللذي أكد في مداخلته عن أهمية برنامج “طنجة الكبرى” بما يحمل من مشاريع مفيدة للشأن الثقافي بالمدينة، خاصة ما يتعلق منها بالبنيات الثقافية التحتية؛ كما دعا بالمناسبة للتفكير في فتح نقاش عمومي مسؤول وجدي حول الهوية الثقافية التي ينبغي لطنجة أن تتحلى بها مستقبلا.

المشاركون في اللقاء، ومعهم المساهمون في النقاش من الحضور، ثمنوا مبادرة الأمانة العامة الاقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة لتنظيم هذا اللقاء الذي هدف إلى خلق فضاء للحوار الهادئ بين مختلف المتدخلين في الشأن الثقافي بمدينة طنجة، من مسؤولين مباشرين على الثقافة ومن مجالس منتخبة وفاعلين جمعويين ومثقفين ومبدعين؛ لوضع تشخيص وتقييم واقعي لراهن المشهد الثقافي بطنجة، بغية التوصل لبدائل أكثر نجاعة وفعالية للنهوض بهذا المجال الحيوي لعاصمة البوغاز، التي كانت دائما قبلة لكبار المبدعين في شتى الأصناف الثقافية والفنية، وفضاء نموذجيا للخلق الفني والإبداع الفكري والأدبي، وأرضا للتعايش والتثاقف الحضاري، ومدينة للتعدد الثقافي واللغوي والديني والفكري والثقافي. وقد أسفر اللقاء عن صياغة جملة من التوصيات والاقتراحات العملية التي هي في حاجة إلى التدقيق والأجرأة. كما قررت الأمانة العامة الإقليمية للحزب بطنجة –أصيلة مواصلة تنظيمها لمثل هذه الموائد المستديرة حول مختلف المحاور التي يتضمنها برنامج “طنجة الكبرى.

متابعة: م. أزناكي

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...