تسجيل أولى التساقطات المطرية الخريفية بمدينة طنجة

شهدت مدينة طنجة، منذ الساعة الخامسة من صباح اليوم الاثنين، تساقطات مطرية مهمة ناتجة اضطراب جوي مصحوبا برياح قوية تجاوزت في بعض الأحيان 60 كلم/ ساعة.
شهدت مدينة طنجة، منذ الساعة الخامسة من صباح اليوم الاثنين، تساقطات مطرية مهمة ناتجة عن اضطراب جوي مصحوب برياح قوية تجاوزت في بعض الأحيان 60 كلم/ ساعة.

إعلانات

وأفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأنه بعد ارتفاع درجات الحرارة الذي عرفه المغرب خلال الأسابيع الأخيرة، بدأت أحوال الطقس تتغير ابتداء من ليلة الأحد- الإثنين، مع تهاطل أولى الأمطار الخريفية.

وأكد محمد بلعوشي عن مديرية الأرصاد الجوية أن “الاضطراب الجوي، المكون من سحب ممطرة، تشكل بالمنطقة الإيبيرية- المغربية، وشمل المملكة عبر منطقة طنجة حوالي الساعة الخامسة صباحا قبل أن يمتد، تحت تأثير الرياح، على طول السواحل الأطلسية المغربية”.

إعلانات

وأوضح أن هذا الاضطراب الجوي، الذي كان مصحوبا برياح قوية تجاوزت في بعض الأحيان 60 كلم/ ساعة، أدى إلى تساقطات مطرية على شكل زخات، قد تتخذ على الصعيد المحلي طابعا عاصفيا فوق المرتفعات وستواصل التحرك نحو وسط البلاد.

وأشار بلعوشي إلى أنه من المتوقع أن يستمر هذا الاضطراب الجوي طيلة يوم الاثنين وسينحصر غدا الثلاثاء بالجهة الشرقية والمرتفعات.

وبعد استقرار للحالة الجوية لمدة يومين، تتوقع الأرصاد الجوية الوطنية وصول اضطراب جوي ثان ابتداء من يوم الخميس المقبل.

طنجة نيوز

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...