إعلان

طنجة: الشريط التركي ‘دراجة’ يتوج بالجائزة الكبرى للدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي للفيلم القصير

توج الفيلم القصير “دراجة” للمخرج التركي إسراحات كراسلان, بالجائزة الكبرى للدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي للفيلم القصير, التي نظمت من ثالث إلى ثامن أكتوبر الجاري.
توج الفيلم القصير “دراجة” للمخرج التركي إسراحات كراسلان, مساء اليوم السبت, بالجائزة الكبرى للدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي للفيلم القصير.

إعلان

إعلان

ويحكي فيلم “دراجة” (17 دقيقة) قصة بسيطة تحمل معاني كبرى, وهي حكاية الطفل فرات, الذي يساعد والده في جمع النفايات, وكان يراوده باستمرار حلم امتلاك دراجة, مالبث أن وجدها ذات يوم بإحدى القمامات, لكن لسوء حظه كانت هذه الدراجة بعجلة واحدة, وقرر رغم ذلك ركوبها.

إعلان

وعادت جائزة لجنة التحكيم لفيلم “الطريق إلى الجنة” (18 دقيقة) للمخرجة المغربية هدى بنيامينة , بينما ذهبت جائزة السيناريو للفيلم الإسباني “بلباس رسمي” لإيرين زوي ألاميما, وجائزة أحسن إخراج لفيلم “نقيض” (15 دقيقة) للمخرج جورج كريكوراكيس من البوسنة والهرسك.

وقررت لجنة تحكيم هذه الدورة, التي ترأسها الناقد السينمائي محمد باكريم, منح تنويه خاص لكل من الممثلة التونسية سندس بلحسن عن دورها في فيلم “الموجة” لمحمد بنعطية, والممثل المغربي محمد الخلفي عن دوره في فيلم “أمواج الزمن” لعلي بن جلون.

إعلان

كما قررت اللجنة, كما قال رئيسها محمد باكريم خلال حفل اختتام هذه التظاهرة منح تنويه خاص للفيلمين اليونانيين “وداعا أنيستيس” لديميتريس كانيلولبولوس, و”هل سترحل?” لكريستينا مولينو.

من جانب آخر, منحت لجنة تحكيم مكونة من مخرجي أفلام المدارس التي شاركت في هذه التظاهرة “جائزة الشباب”, التي أحدثت هذه السنة, للفيلم الإيطالي “مسارات غير مرئية” للمخرج لوك واليوط.

إعلان

تصوير : عبدالمالك العاقل / البوغاز نيوز

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...