طنجة: إطلاق برنامج دعم قدرات النسيج الجمعوي المحلي

أطلقت وكالة التنمية الاجتماعية, اليوم الخميس بمدينة طنجة, برنامج دعم قدرات النسيج الجمعوي المحلي بعمالة طنجة أصيلة.
أطلقت وكالة التنمية الاجتماعية, اليوم الخميس بمدينة طنجة, برنامج دعم قدرات النسيج الجمعوي المحلي بعمالة طنجة أصيلة.

إعلانات

ويأتي هذا البرنامج ثمرة اتفاقية شراكة بين وزارة الاقتصاد والمالية والتنسقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومكتب التعاون بالسفارة الإيطالية ووكالة التنمية الاجتماعية, ويجري تنفيذه بطنجة وبني ملال ووجدة.

وشارك في ورشة إطلاق البرنامج, الذي يحظى بتمويل في إطار اتفاقية تعاون مغربية إيطالية, أزيد من 120 ممثل عن جمعيات محلية من أجل دعمها للتموقع في الدنيامية المجالية وتطوير علاقات التبادل بين المجتمع المدني المغربي ونظيره بإيطاليا.

إعلانات

وأبرز عبد الحكيم الجوهري, عن وزارة الاقتصاد والمالية, أن هذا البرنامج يندرج في محور تعزيز قدرات المجتمع المدني في سياق اتفاقية تعاون بين البلدين بقيمة 20 مليون أورو تهم أيضا محوري محاربة الفقر والطرق القروية.

واعتبر أن المرحلة الأولى من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تميز بإحداث حوالي 22 ألف مشروع, وهو ما يقتضي وجود مجتمع مدني قوي قادر على إدارة مشاريع تنموية.

وأشار حميد بنشريفة, عن وكالة التنمية الاجتماعية, إلى أن هذا البرنامج يدخل في صلب عمل الوكالة الرامي لمواكبة الجمعيات الفاعلة على المشاركة في العمل التنموي, خصوصا وأن المغرب أصبح يتوفر على مجمع مدني ديناميكي. وأضاف أن العمل في مجال التنمية المحلية أصبح عملا يوميا وهو ما يفرض على الجمعيات, التي تكون أقرب للمواطن ولهمومه, ملاءمة آليات اشتغالها, مشددا على أن الدستور المغربي الجديد خص المجتمع المدني بمكانة لائقة جعلته شريكا في بلورة السياسة الاقتصادية والاجتماعية على المستوى المحلي.

وتم خلال اللقاء تقديم محاور برنامج دعم قدرات النسيج الجمعوي المحلي بطنجة وأهدافه, ومعايير الاستفادة من خدماته, ومراحل تنفيذه بتعاون مع الجمعيات المستفيدة.

ج/م ه / خ ش ومع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...