طنجة: شبيبة البام تنظم ندوة ‘الانتخابات التشريعية المقبلة، المستجدات والإنتظارات’

نظمت شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم طنجة أصيلة ندوة حول موضوع: “الانتخابات التشريعية المقبلة، المستجدات والإنتظارات”.
نظمت شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم طنجة أصيلة ندوة حول موضوع: “الانتخابات التشريعية المقبلة، المستجدات والإنتظارات”.

وقد حضر أشغال الندوة فؤاد العماري الأمين الجهوي للحزب وعمدة مدينة طنجة، وقام بتأطير أشغالها كل من الأساتذة، الدكتور حميد أبولاس والدكتور حميد ابولاس والأستاذ علي السويقي، وقد سير أشغالها المستشار البرلماني أمحمد احميدي.

وقد تراوحت المداخلات والمناقشات بين الجوانب القانونية للموضوع، حيث تطرق المتدخلون للمقتضيات التي تضمنها الدستور ومشاريع القوانين التنظيمية والعادية المعروضة على أنظار البرلمان، ومنها قضايا الملاحظة والترحال السياسي والكوطا والعتبة والمناصفة، بينما انصرفت الندوة في جانب آخر إلى الإشكالات السياسية التي يطرحها سؤال الانتخابات، خاصة في علاقتها بتجديد النخب ومعايير تمثيل الشباب والنساء وتطوير الآلية الديمقراطية داخل الأحزاب المغربية.

وقد أكد الحاضرون على حيوية تنزيل الفلسفة الجديدة للدستور وتطبيق مقتضياته، خاصة في ارتباط مع متطلبات السير ببلادنا نحو مستوى المناصفة بين النساء والرجال، والدفع بالمشاركة الشبابية نحو اعتماد آلية أكثر استجابة وتجاوبا مع طموح وانتظارات الشباب المغربي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...