الطريقة الصوفية العلوية تنظم الاحتفال السنوي بالولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش

تحت شعار “من المشيشية الشاذلية إلى العلوية المغربية، استمرارية للنهج والمسلك”، أحيت الطريقة الصوفية العلوية المغربية حفلها السنوي بالولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش يوم الماضي بعد صلاة العصر.
تحت شعار “من المشيشية الشاذلية إلى العلوية المغربية، استمرارية للنهج والمسلك”، أحيت الطريقة الصوفية العلوية المغربية حفلها السنوي بالولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش يوم السبت الماضي بعد صلاة العصر.

وقد حضر الحفل عدد كبير من منتسبي ومريدي الطريقة الصوفية العلوية وكذلك وفود من شيوخ ومريدي الطرق والزوايا الصوفية الأخرى المغرب ومحبي آل بيت رسول الله .

وانطلق الحفل من ساحة المسجد مولاي حفيظ حيث تجمع الحاضرون وانطلقوا مشيا على الأقدام إلى رحاب الولي الصالح بذكر ومديح وصلاة على رسول الله يتقدمهم الشيخ الحاج سعيد ياسين ومقاديم الطريقة الصوفية العلوية والضيوف الكرام.

وفي رحاب الضريح أقيمت حضرة ربانية ورددت أذكار وصلوات على رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وتليت سور من القرآن. وقد استحضر الحاضرين المكانة الرفيعة والعظيمة للولي الصالح.

استمر الحفل البهيج بعد صلاة العشاء بمنزل نقيب شرفاء العلميين إلى ساعات متأخرة من المساء، امتزج فيه تلاوة القرآن والمديح والسماع، مما خلق جوا روحانيا مكن الحاضرين من التزود بشذرات نورانية.

طنجة نيوز

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...