إقليم شفشاون : حوالي 220 ألف ناخب يتوجهون الى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم بالمجالس المنتخبة المحلية و الجهوية و الوطنية

و.م.ع

يتوجه اليوم الأربعاء إلى صناديق الاقتراع بإقليم شفشاون حوالي 220 ألف ناخب ليختاروا ممثليهم بالجماعات الترابية ومحلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و مجلس النواب .

ومن المرتقب أن يدلي 219 ألفا و 773 ناخب بصوتهم ب 595 مكتبا و 77 مكتبا مركزيا للتصويت بمختلف الدوائر الانتخابية لتمكين الناخبين من التصويت لاختيار ممثلين في المجالس المنتخبة المحلية و الجهوية و الوطنية .

وتقدمت لخوض غمار الانتخابات التشريعية بالإقليم 15 لائحة ترشيح للفوز بأربعة مقاعد بمجلس النواب على مستوى الدائرة الانتخابية التشريعية بإقليم شفشاون.

إعلان

وتمثل لوائح الترشيح هاته كلا من حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الوحدة والديموقراطية، وحزب البيئة والتنمية المستدامة، و حزب الحركة الشعبية، وحزب التقدم والاشتراكية، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الانصاف، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب الاستقلال، والحزب الوطني الديموقراطي، وحزب العدالة والتنمية، وحزب الخضر المغربي، وحزب الاشتراكي الموحد، وتحالف جبهة اليسار.

أما على مستوى انتخابات أعضاء مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فتخوض غمار هذه الانتخابات 11 لائحة ترشيح تتنافس على 8 مقاعد، وتضم هذه اللوائح في صفوفها 33 امرأة.

أما على مستوى الانتخابات الجماعية ، والتي تجري بنمط الاقتراع الفردي بالأغلبية النسبية في كافة الجماعات الترابية التابعة لإقليم شفشاون، فقد تقدم ب 502 دائرة انتخابية ب 28 جماعة ترابية نحو 15 حزبا، حيث يتنافس نحو 1731 مرشحا على عضوية الجماعات الترابية. وقد خصص للنساء 140 مقعد تتبارى حولها 398 امرأة.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الإقليمية حرصت على توفير الشروط اللوجستيكية الضرورية لضمان مرور العملية الانتخابية في ظل الاحترام التام للتدابير الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل اللجنة العلمية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...