اندلاع حرائق في غابات البرتغال وإجلاء حوالي 60 شخصاً

يحاول نحو 600 من رجال الإطفاء في البرتغال الثلاثاء إخماد حريق اندلع في اليوم السابق في منطقة الغارف السياحية في الجنوب، ما أدى إلى إجلاء حوالي 60 شخصاً، وفق ما ذكرت خدمات الطوارئ.

وقال متحدث باسم قيادة الدفاع المدني المحلية لوكالة فرانس برس إن رجل إطفاء تم نقله إلى المستشفى بسبب إصابته بحروق وتلقى اثنان آخران الإسعافات في المكان بسبب استنشاق الدخان.

اندلع الحريق في الصباح الباكر من يوم الاثنين في بلدة كاسترو ماريم قرب الحدود الإسبانية، وتم احتواؤه بشكل مؤقت قبل أن يشتعل من جديد عند الظهر ليمتد مساءً على مسافة 30 كم وعلى مساحة قدرها 3000 هكتار.

ثم امتدت النيران باتجاه الساحل جنوباً، ما دفع السلطات إلى وقف حركة المرور على الطريق السريع الذي يعبر الغارف من الشرق إلى الغرب.

ظل الطريق مقطوعاً صباح الثلاثاء، فيما اجتاحت النيران “بكثافة” منطقة غابات الصنوبر باتجاه مدينة تافيرا، بحسب الدفاع المدني.

ولمواجهة موجة القيظ التي تشهدها البرتغال وإسبانيا المجاورة وكذلك دول أخرى مطلة على البحر المتوسط، قررت لشبونة الاثنين تمديد حالة التأهب من الحرائق السارية منذ يوم الجمعة لمدة 48 ساعة في معظم أنحاء البلاد.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...