إعلان

مدينة المضيق تحتضن المحطة الأولى للبازار التضامني

و.م.ع

حط بمدينة المضيق، اليوم الجمعة، البازار التضامني، الذي ينظمه مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية، بشراكة مع عمالة المضيق-الفنيدق.

إعلان

وتنظم هذه الفعالية الاقتصادية والاجتماعية، التي حضر إطلاقها على الخصوص الكاتب العام لعمالة المضيق-الفنيدق خليد الصغموتي ومسؤولي مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية وشخصيات جمعوية وفعاليات اقتصادية، إلى غاية 30 شتنبر المقبل تحت شعار “دعم تسويق وتكوين وترويج التمويلات والقروض الصغرى”.

ويهدف البازار التضامني إلى فتح آفاق الترويج وتشجيع المقاولات الصغيرة جدا، ودعم تسويق منتجات وخدمات زبناء القروض الصغرى، إلى جانب المساهمة في التنشيط السياحي للشريط الساحلي “تامودا باي” لعمالة المضيق الفنيدق.

وأبرزت مديرة مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية، نعيمة سهيل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن البازار التضامني، الذي رأى النور بمدينة المضيق، يعد فرصة أمام المقاولات الصغرى والتعاونيات التي استفادت من التمويلات الصغرى لعرض منتجاتها والبحث عن زبائن وممونين وتنويع مصادر الدخل.

إعلان

وأضافت السيدة نعيمة سهيل أن البازار التضامني، المنظم على مدى ثلاثة أشهر، سيعرف مشاركة أكثر من 150 مستفيد من القروض الصغرى من مختلق مناطق المغرب، يشتغلون في مجال المنتجات المجالية والصناعة التقليدية والحرف اليدوية ومواد التجميل والديكور، موضحة أن فترة البزار قسمت إلى ثلاث مراحل، يشارك في كل واحدة منها 50 عارضا، مع مراعاة التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية ووفق البروتوكول الصحي المعتمد.

وأشارت مديرة المركز إلى أنه بالإضافة إلى الأهداف التجارية والاقتصادية المباشرة للمستفيدين من القروض الصغرى، فإن السوق التضامني يعد فرصة مواتية لتطوير المقاولات الصغرى وتحسين أدائها عبر الانفتاح على أسواق جديدة ومحطة تكوينية وتأطيرية للولوج إلى الاقتصاد المهيكل، مضيفة أنه تم إشراك مجموعة من المستفيدين من برنامج المبادرات الاقتصادية المندمجة لعمالة المضيق-الفنيدق.

يذكر أن مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية جرى إحداثه تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بتشاور مع مختلف الفاعلين في قطاع القروض الصغرى بالمغرب، ويندرج في إطار سياسة المؤسسة الهادفة إلى توسيع عدد المستفيدين من القروض الصغرى.

ويهدف المركز أساسا إلى تعزيز قدرات الفاعلين في مجال القروض الصغرى عبر تكوين مستخدميهم وزبنائهم المستفيدين، وإنشاء مرصد وطني للقروض الصغرى، وتشجيع ومواكبة المقاولات الصغيـرة جدا، ودعم تسويق منتجات وخدمات زبناء قطاع القروض الصغرى.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...