إعلان

جلالة الملك يترأس بطنجة حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب ومجموعة رونو ونيسان

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ترأس اليوم بميناء طنجة المتوسط ، حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين المملكة المغربية ومجموعة رونو ونيسان تتعلق بإنشاء مركب صناعي لانتاج السيارات بالمنطقة الخاصة للتنمية “طنجة المتوسط”

جلالة الملك يترأس بطنجة حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب ومجموعة رونو ونيسان


ذكر بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ترأس يوم السبت، 1 شتمبر 2007 بميناء طنجة المتوسط ، حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين المملكة المغربية ومجموعة رونو ونيسان تتعلق بإنشاء مركب صناعي لانتاج السيارات

إعلان

إعلان

إعلان

بالمنطقة الخاصة للتنمية “طنجة المتوسط”
وتجدر الإشارة إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان قد استقبل، في شهر يونيو المنصرم بأكادير، رئيس مجموعة رونو ونيسان السيد كارلوس غوسن، الذي عقد أيضا جلسات عمل مع الوزير الأول السيد ادريس جطو، ومع أعضاء الحكومة المعنيين بالعملية الآنفة الذكر.
وقد أعرب المغرب عن ارتياحه الكبير لبادرة الثقة الجديدة هذه التي وضعتها فيه مجموعة رونو ونيسان، كما أبدى ارتياحة للدينامية المدعمة والمتواصلة التي يعرفها التعاون بين الطرفين.
وبمقتضى مذكرة التفاهم هذه التي وقعها الوزير الأول ورئيس مجموعة رونو ونيسان، فان المركب الصناعي سيتوفر، في أفق2010 ، على طاقة لصناعة200 ألف سيارة، مع إمكانية الرفع من هذه الطاقة إلى400 ألف سيارة، وهو ما سيجعل من هذا المركب أحد أهم مركبات الإنتاج في الحوض المتوسطي.
وقد اتفق المغرب ومجموعة رونو ونيسان على دراسة تدابير وإجراءات إقامة هذا المركب الصناعي الذي سيتضمن مصنعا على مساحة300 هكتار، يقع في المنطقة الإقتصادية الخاصة بطنجة المتوسط، ويستفيد من البنيات الأساسية لميناء طنجة المتوسط ومن التجهيزات اللوجيستية ذات الجودة العالية التي أقامتها المملكة في المنطقة.
وسينضاف هذا المركب، الذي ستشرف على إعداده شركة رونو، الى المنشآت الصناعية التي أقامتها رونو ونيسان عبر العالم، من أجل صناعة سيارات اقتصادية. وسينتج المصنع سيارات خاصة متنوعة من طراز “لوغان” وكذا العربات اللازمة لكل من رونو وداسيا ونيسان، والموجهة في جزء كبير منها إلى التصدير.
وسيساهم هذا المشروع في مواكبة السياسة التي تنهجها المملكة من أجل تطوير صناعة تجهيزية ذات جودة كبيرة في منطقة طنجة، كما سيمكن من خلق نحو6000 منصب شغل مباشر ومن توفير تكوين وتأهيل جيد للكفاءات المحلية، بتوافق تام مع أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وتعتزم المملكة المغربية وشركة رونو التوقيع على اتفاق عام مع متم سنة2007 .
وفي ختام هذا الحفل وشح صاحب الجلالة الملك محمد السادس، السيد كارلوس غوسن، بالحمالة الكبرى للوسام العلوي.

و.م.ع

إعلان

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...