إعلان

كوفيد-19.. ألمانيا ستفرض حجرا لأسبوعين على الآتين من بريطانيا بسبب المتحور الهندي

أعلنت السلطات الصحية الألمانية، أمس الجمعة، أن المسافرين الآتين من بريطانيا سيخضعون اعتبارا من الأحد لحجر صحي لمدة أسبوعين، بسبب تفشي المتمحور الهندي من فيروس كورونا في المملكة المتحدة.

إعلان

وقال معهد (روبرت كوخ) في توصية أصدرها الجمعة، وستعمل بها الحكومة الألمانية تلقائيا على غرار سائر التوصيات التي يُصدرها هذا المعهد المسؤول عن الرصد الوبائي في البلاد، إن بريطانيا ستصنف اعتبارا من الأحد “منطقة متحورات فيروسية”.

وبموجب هذا التصنيف سيخضع كل المسافرين الآتين من بريطانيا لحجر صحي إلزامي لمدة أسبوعين لا يمكن تقصيرها حتى وإن أظهر فحص مخبري خلوهم من الفيروس.

إعلان

واعتبارا من الأحد لن يُسمح لشركات الطيران والقطارات والحافلات أن تنقل إلى ألمانيا سوى المواطنين الألمان أو الأجانب الذين يقيمون في ألمانيا بصورة دائمة.

وسيحدّ هذا القرار بشكل كبير من حركة السفر من بريطانيا إلى ألمانيا. والمملكة المتحدة هي أول دولة أوروبية تُعيد ألمانيا إدراجها في قائمة المناطق التي يتفشّى فيها الفيروس ومتحوراته.

ووفقا للسلطات الألمانية هناك أحد عشر دولة فقط تتوزع على آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية مصنفة في هذه الفئة العالية الخطورة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...