إعلان

ترقب قرارات حكومية جديدة بخصوص حظر التجول الليلي والإغلاق في 8 مساء

قررت الحكومة الإبقاء على القيود التي اتخذتها لشهر رمضان خلال أيام عطلة عيد الفطر. وينطبق الشيء نفسه على حظر التجول الليلي والذي يظل ساري المفعول بين الساعة 8 مساء والساعة 6 صباحا.

إعلان

ولم يتغير أي شيء في الوقت الحالي بالنسبة لإغلاق الأجواء المغربية والقيود التي فرضتها السلطات على الصعيد الوطني للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، غير أن اجتماعين حاسمين، من المقرر عقدهما اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، يمكن أن تصدر عنهما قرارات مهمة بهذا الخصوص.

إعلان

ولم يتم اتخاذ أي قرار جديد بشأن تخفيف أو عدم تخفيف القيود المقررة في سياق حالة الطوارئ الصحية. لكن كل شيء يمكن أن يتغير يوم الثلاثاء 18 ماي.

الإجتماع الاول، حسب العديد من المصادر، من المقرر ان ينعقد اليوم الاثنين 17 ماي، وسيجمع بين وزارات الداخلية والشؤون الخارجية والصحة والسياحة. وسينظر هذا الاجتماع في الجوانب المتعلقة بإدارة الأزمة الصحية لكوفيد-19.

وأوضحت ذات المصادر أن هذا الاجتماع يمكن أن يتخذ قرارات جديدة لكن يجب أن تحصل على موافقة اللجنة العلمية والتقنية التي من المقرر أن تجتمع بدورها يوم الثلاثاء 18 ماي للمصادقة على القرارات التي سترفع لاحقا إلى السلطات.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...