إعلان

بلجيكا تعتزم اعتماد “جواز كورونا” بالنسبة للتظاهرات الكبرى

أكد رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دو كرو، أن سلطات البلاد تعتزم اعتماد “جواز كورونا” في متم الصيف قصد السماح بولوج العموم إلى التظاهرات الرياضية أو الفنية الكبرى.

إعلان

وذكرت صحيفة “لاليبر بيلجيك”، اليوم الاثنين، أنه بفضل “جواز كورونا”، سيكون ممكنا إقامة تظاهرات شعبية كبرى من قبيل سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 لـ “سبا فرانكورشان” أو مهرجان تومورولاند، “في ظروف طبيعية إلى حد ما خلال النصف الثاني من شهر غشت”.

وبحسب رئيس الوزراء البلجيكي، فإن “جواز كورونا” سيتم استلهامه من “الشهادة الخضراء” الأوروبية التي ستمكن من تيسير الأسفار عبر أوروبا. وسيكون على هذا الجواز الصحي أن يثبت ما إذا كان المسافر ملقحا (بكلا الجرعتين) ضد “كوفيد-19″، أو أنه خضع لاختبار سريع أفضى إلى نتيجة سلبية.

إعلان

ووفقا لرئيس الوزراء، فإن الولوج إلى التظاهرة سيقتصر على المقيمين الأوروبيين (من الفضاء الاقتصادي الأوروبي والمملكة المتحدة)، وبتذاكر يتم اقتناؤها مسبقا، بما يمكن من تعقب إمكانية الإصابة بعدوى محتملة لفيروس كورونا.

وسيتم طرح هذا الموضوع، غدا الثلاثاء، على طاولة اجتماع لجنة التشاور الجديد الذي سيجمع ممثلي الحكومة الفيدرالية والكيانات الفيدرالية. كما ستعكف اللجنة، بالخصوص، على تحديد الإطار التنظيمي لـ “جواز كورونا”.

وبحسب وسائل الإعلام البلجيكية، تتمثل رغبة السلطات في اقتراح المزيد من الخيارات بالنسبة لموسم الصيف، إن على المستوى الداخلي أو الخارجي.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...