إعلان

الحسيمة .. اختتام الدورة التكوينية الأولى لمواكبة وتنمية المقاولات في إطار برنامج “نواة”

و.م.ع

اختتمت مؤخرا بمدينة إمزورن (إقليم الحسيمة) أشغال الدورة التكوينية الأولى لمواكبة وتنمية المقاولات في إطار برنامج “نواة”، التي نظمتها مؤسسة اليقظة للشباب والتشغيل الذاتي.

إعلان

واستفادت من هذه الدورة التكوينية التي نظمت على مدى خمسة أيام بشراكة مع “مغرب المقاولات” عشر مقاولات محلية بإمزورن تنشط في عدة مجالات.

وتناولت الدورة التكوينية التي أطرها الخبير المقاولاتي المهدي عبد القادر مواضيع متنوعة همت، على الخصوص، الآليات الكفيلة بتمكين المقاولات وحاملي المشاريع من الولوج إلى الأسواق، وتسويق المنتجات، واحتواء وتدبير التكاليف المرتبطة بالمشاريع المقاولاتية.

في سياق متصل، وفي إطار نفس البرنامج، استفادت عدد من المقاولات الصغيرة جدا بالحسيمة من تكوين مجاني في التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي وطرق الرفع من المبيعات، أشرفت على تأطيرها الخبيرة مونا عارف.

إعلان

وتعرف المستفيدون من هذا التكوين، المنظم بمبادرة من مؤسسة اليقظة للشباب والتشغيل الذاتي بشراكة مع وكالة مغرب المقاولات، على خصائص ومزايا التجارة الإلكترونية وأهمية الاستفادة من التسويق الرقمي في الرفع من حجم المبيعات والولوج إلى الأسواق.

كما تواصلت حصص التكوين المنظمة في إطار برنامج “نواة” بتنظيم دورة تكوينية بإمزورن أطرها الخبير سعيد بوزرواطة واستعرض فيها أهم الخصائص والمؤهلات التدبيرية المقاولاتية، وآليات الولوج إلى الأسواق.

يذكر أن برنامج “نواة” يهدف إلى مواكبة ودعم المقاولات الصغيرة جدا، على مستوى أقاليم جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، بشراكة مع مغرب المقاولات، عبر مساعدتها على تطوير أدائها من خلال مواكبة معمقة ومتناسقة مع حاجياتها الحقيقية.

كما يروم البرنامج مواكبة المقاولات في إعداد خطط عمل مشاريعها، بغرض تسهيل عملية حصولها على التمويلات عبر مختلف برامج التمويل المتاحة، وتقديم المشورة والخبرة والمساعدة التقنية للمشاريع المقاولاتية، وتوفير المواكبة في مجالات تطوير المهارات التدبيرية والولوج إلى الأسواق والمحاسبة والنظام الضريبي والتدبير المالي الجيد.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...