إعلان

إسبانيا.. تظاهرات بعدة مدن للمطالبة بإطلاق سراح مغني الراب بابلو هاسل

إعلان

تظاهر المئات من الأشخاص، اليوم السبت، بعدة مدن إسبانية من بينها مدريد وبرشلونة، من أجل المطالبة بإطلاق سراح مغني الراب بابلو هاسل، الذي يقضي منذ منتصف فبراير الماضي عقوبة سجنية مدتها تسعة أشهر، بعد متابعته من طرف القضاء بسبب تغريدات هاجم فيها النظام الملكي الإسباني وقوات الأمن.

إعلان

وردد المشاركون في هذه المظاهرات التي لم تشهد كسابقاتها أية أعمال عنف أو تخريب، شعارات تدين اعتقال مغني الراب وتطالب بإطلاق سراحه، كما تدعو إلى الحرية قبل أن يتم تفريقهم بطلب من قوات الشرطة.

إعلان

وببرشلونة التي شكلت مركز حركة دعم مغني الراب بابلو هاسل منذ فبراير الماضي، نظمت مظاهرة مماثلة، حيث خرج إلى الشوارع المئات من الأشخاص وهم يحملون لافتة كبيرة كتبت عليها عبارة “العفو على بابلو هاسل” ورددوا شعارات تطالب بإطلاق سراحه، وذلك في جو سلمي بخلاف الاحتجاجات التي نظمت فبراير الماضي، والتي تميزت بعنف كبير ومواجهات مع قوات الشرطة وأعمال تخريب ونهب واسعة للمتاجر والممتلكات العامة.

وكان بابلو هاسل (32 عاما) قد ألقي عليه القبض يوم 16 فبراير الماضي بعد أن تحصن رفقة العديد من المتعاطفين معه في إحدى الجامعات بليريدا (كتالونيا) لمنع الشرطة من اعتقاله، بعد أن صدر في حقه حكم بالسجن لمدة تسعة أشهر.

وقد أدى إلقاء القبض على هاسل الذي ينحدر من جهة كتالونيا، إلى اندلاع احتجاجات ومظاهرات بعدة مدن في إسبانيا، منها برشلونة ومدريد وفالنسيا وغرناطة وغيرها، رافقتها مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب وأعمال تخريب وعنف ونهب للمحلات التجارية، ما تسبب في إصابات في صفوف قوات الأمن وبعض المتظاهرين واعتقال مجموعة منهم.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...