المضيق – الفنيدق.. دعم مالي لممتهنات التهريب المعيشي لمساعدتهن على إنشاء مقاولاتهن الصغرى

في إطار الجهود المتواصلة التي تعرفها إقليم تطوان و عمالة المضيق-الفنيدق  لتحقيق إقلاع إقتصادي لفائدة الساكنة، تم اليوم الأربعاء، على الساعة الثالثة زوالا عقد لقاء  حضره الفوج الأول من الأشخاص حاملي المشاريع المستفيدين من دعم صندوق  برنامج “جهات ناهضة” بإقليم تطوان.

و حضر  هذا اللقاء كل من الكاتب العام لعمالة إقليم تطوان، باشا  مدينة تطوان، رئيس المجلس الإقليمي، المدير العام للمصالح بمجلس الجهة،المندوبة الجهوية للتعاون الوطني،المندوب الجهوي لوكالة التنمية الإجتماعية، المدير الإقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات و ممثلة وكالة إنعاش و تنمية أقاليم الشمال  وكذا ممثلي المصالح اللاممركزة المعنية.

ويتمحور هذا اللقاء، الدي يندرج ضمن “البرنامج الثالث لدعم النساء في وضعية صعبة لممتهنات التهريب المعيشي سابقا بعمالة المضيق-الفنيدق” حول توزيع الدعم لفائدة 11 مستفيدة بمبلغ  قدره 600.000 درهم لمساعدتهن على إنشاء مقاولاتهن الصغرى وتمكينهم من اقتناء التجهيزات والمعدات اللازمة لدلك.

تندرج هذه المبادرة في إطار تنزيل المحور الثالث للبرنامج المندمج للتنمية الإقتصادية و الإجتماعية لعمالة المضيق الفنيدق و إقليم تطوان و كذا البرامج الأربعة التي تم إطلاقها في لقاء تواصلي و التي تهم توفير فرص بديلة للشغل ودعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع المقاولاتية، وكدا التعاونيات الإنتاجية والخدماتية، علاوة على الصناع التقليديين، والحرفيين من الفئات الهشة، والنساء ممتهنات التهريب المعيشي سابقا.

و تم تخصيص مقر  الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل و الكفاءات و منصة الشباب بتطوان لضمان استقبال حاملي المشاريع والإنصات إليهم ومواكبتهم في وضع ملفاتهم في ظروف جيدة.

وتستهدف هده البرامج جميع شرائح المجتمع للإسهام الفعال في تحقيق التنمية المنشودة بإقليم تطوان، وتجاوز الأزمة المرتبطة بتداعيات جائحة كوفيد-19 وتوقف أنشطة التهريب المعيشي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...