إعلان

حظر التجوال الليلي بطنجة.. يُطبق على البعض ويُسمح للآخرين بخرقه !

إعلان

تشهد مدينة طنجة في الأسابيع الأخيرة، حالة غير مفهومة فيما يخص تطبيق فرض حظر التجول الليلي، حيث يُلاحظ وجود عدة خروقات قانونية في هذا المجال، وقد اطلعت عليه طنجة نيوز أكثر من مرة.

إعلان

فالبرغم من القرار المفروض من طرف الحكومة المغربية، يقضي بعدم التنقل ليلا إلا للضرورة، إلا أن الشوارع في طنجة تشهد بشكل مستمر خلال ساعات الليل تنقل العديد من وسائل النقل، ولا يتم توقيف سوى بعض السيارات للتأكد من سبب تنقلها، فيما يُترك الأخرون يتجولون على راحتهم.

إعلان

وتجدر الإشارة في هذا السياق، أن طنجة شهدت في الأيام الأخيرة، وفود عدد من “مشاهير اليوتيوب” وظهروا في فيديوهات مباشرة يتنقلون في شوارع المدينة في ساعات متأخرة من الليل دون أي تدخل من السلطات الأمنية.

ويسري هذا الأمر أيضا على المقاهي والمطاعم وقاعات الحفلات، حيث يتم تطبيق القانون على عدد قليل منها، في حين يستمر بعضها بشكل خفي وسري في الاشتغال لساعات متأخرة من الليل، ويصعب القول أن السلطات الأمنية لا تعلم بذلك.

ووفق تعليقات عدد من النشطاء في طنجة، بخصوص هذه الحالة غير المفهومة في تطبيق القانون بطنجة في الليل، فإن على السلطات الأمنية المختصة، أن تعمل على تطبيق القانون على الجميع، وليس على البعض فقط، من أجل تفادي “الفوارق الاجتماعية” في القانون.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...