طنجة: “المشاكل والمشاريع” تجمع عمر مورو بمهنيي قطاع الطباعة بجهة الشمال

استقبل رئيس غرفة الصناعة و التجارة و الخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عمر مورو، مساء أمس الأربعاء، وفدا عن جمعية مهنيي فنون الطباعة بالجهة، في إطار انفتاح الغرفة على مختلف الفعاليات المهنية على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة.

اللقاء كان مناسبة لوفد الجمعية، قصد بسط الإكراهات التي يعيشها القطاع، و ما خلفته جائحة كورونا من تراكمات سلبية، أثرت بشكل كبير على الإنتاج و المردودية، و بالتالي على الدخل و الاستمرارية.

وفي ظل هذه الأزمة الخانقة التي تعرفها جل الشركات العاملة في القطاع، على مستوى الجهة، طالب الوفد الاستفادة من مشاريع المناطق الصناعية الجديدة التي يتم الاعداد لها حاليا، قصد المساهمة في هيكلة القطاع و اعطاءه دفعة جديدة.

كما قام وفد الجمعية، بعرض مشروع احداث متحف دار الطباعة بطنجة و الذي سيعرض مجموعة من الآلات و المطبوعات القديمة التي تبرز تاريخ الطباعة بجهة الشمال.

من جهته، أكد عمر مورو، أن الغرفة حريصة وواعية بالمشاكل التي يمر بها قطاع الطباعة، و شدد على أنها ستعمل على الإنخراط في جميع الجهود المبذولة مع كافة المتدخلين ، وفقا لما تسمح به اختصاصاتها وإمكانياتها المتوفرة ، لإنعاش الاقتصاد المحلي، وكذا الترافع لفائدة مهنيي القطاع لدى السلطات والمصالح الخارجية والمؤسسات المعنية ذات الصلة ،من اجل التسريع في حلحلة بعض المشاكل الآنية.

واشاد مورو بفكرة انشاء متحف دار الطباعة بطنجة، الذي اعتبره إضافة نوعية للمشهد الثقافي بجهة الشمال.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...